قرعة دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي ينتظر الفائز من المريخ وبطل كينيا

الخميس ١١ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٦:٠٢ مساءً
قرعة دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي ينتظر الفائز من المريخ وبطل كينيا
المواطن - فريق التحرير

أُجريت قرعة الأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2024/ 2025، ويُرتقب بناء على نتائجها صدامات عربية مرتقبة وقوية.

الأهلي المصري لن يُشارك في الأدوار التمهيدية

وينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، الفائز من مباراة المريخ من جنوب السودان وجورماهيا الكيني، لملاقاته في دور الـ32، بعدما تم إعفاؤه من الأدوار التمهيدية؛ كونه أعلى الأندية تصنيفًا.

ويترقب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي التونسي، وصيف النسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا، الفائز من مباراة ديكيداها الصومالي وآرتا سولار بطل جيبوتي.

الأهلي
لاعبو الأهلي – المصدر @AlAhly

قرعة دوري أبطال إفريقيا

وأسفرت القرعة عن مواجهة بيراميدز المصري لفريق جي كيه بطل زنزبار في الدور التمهيدي، على أن يواجه المتأهل من هذه المباراة، الفائز من مواجهة الجيش الرواندي وعزام التنزاني.

ويبدأ الرجاء المغربي مشواره في دوري أبطال إفريقيا من الدور التمهيدي، بمواجهة الحرس الوطني بطل النيجر، ويواجه الفائز من مباراة سامارتيكس الغاني وفيكتوريا يونايتد الكاميروني في حالة تأهله لدور الـ32.

دوري أبطال إفريقيا
كأس البطولة – المصدر @CAFCLCC_ar

ويشهد الدور التمهيدي مواجهة عربية بين المريخ السوداني وبطل الدوري الليبي الذي لم يتحدد حتى الآن، فيما يُلاقي الجيش الملكي المغربي فريق ريمو ستارز النيجيري، وسيواجه الفائز المتأهل من الصدام العربي.

ويلعب مولودية الجزائر ضد واتانجا الليبيري، ويواجه الاتحاد المنستيري التونسي بطل تشاد بي إس آي، ويصطدم الهلال السوداني بوصيف الدوري الليبي، فيما يُلاقي سان بيدرو الإيفواري فريق رينجرز السيراليوني.

ويلتقي شباب بلوزداد الجزائري مع ليوبار الكونغولي، ويلعب القطن البنيني ضد دوانيه البوركيني، ويصطدم نواذيبو الموريتاني بفريق ميلو المالي، ويُلاقي ستاد أبيدجان الإيفواري نظيره تونجيت السنغالي.

دوري أبطال إفريقيا
كأس البطولة