على درجتي البكالوريوس والدبلوم

شروط القبول في جامعة القصيم والجدول الزمني للتسجيل

الأحد ٧ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٢:١٦ مساءً
شروط القبول في جامعة القصيم والجدول الزمني للتسجيل
المواطن - فريق التحرير

تبدأ جامعة القصيم ممثلة في عمادة القبول والتسجيل في تلقي طلبات التسجيل والقبول على درجتي البكالوريوس والدبلوم، للعام الجامعي 1446هـ، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء 10 / 1 / 1446هـ.

القبول في جامعة القصيم

وأشارت الجامعة إلى أن القبول سوف يستمر حتى يوم الاثنين 16 / 1 / 1446هـ ، حيث تستقبل العمادة طلبات المتقدمين عبر البوابة الإلكترونية للجامعة.

وأوضحت العمادة أن التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم سيكون متاحًا للراغبين في التقديم من خلال البوابة الإلكترونية للجامعة، كما أعلنت أن الجدول الزمني التفصيلي لأعمال القبول، واشتراطات القبول والتخصصات المطروحة يمكن الاطلاع عليها عبر الدليل الإرشادي للقبول من خلال الإنفوجراف التالي :

أعلنت أن الجدول الزمني التفصيلي

معايير المفاضلة

وأكدت العمادة أن التقديم إلكتروني فقط عن طريق موقع الجامعة عبر الرابط : QU.edu.sa ، وليس هناك أي أفضلية لأسبقية التقديم، وستكون الأفضلية للنسب الأعلى وفق ترتيب الرغبات المدخلة من الطالب.

شروط القبول

وأشارت الجامعة إلى ضرورة توفر الشروط التالية في مقدمي طلبات التسجيل :

  • أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها- من داخل المملكة أو من خارجها في المدارس المعتمدة في بلد الدراسة.
  • أن تكون سنة التخرج من الثانوية لعام 1440هـ وما بعدها.
  • ألا يتجاوز سن المتقدم 25 عاماً.
  • يشترط لمن يعمل في أي جهة حكومية موافقة جهة عمله.
  • الحصول على نتيجة اختبار القدرات العامة (قياس) تناسب المسار أو نوع الثانوية للطلاب والطالبات والاختبار التحصيلي لجميع الطالبات في جميع التخصصات وللطلاب في التخصصات العلمية.
  • أن يجتاز الطالب أو الطالبة أي اختبار أو مقابلة شخصية تضعها الكلية المختصة بما في ذلك اختبارات مركز قياس.
  • ألا يكون مسجلاً في جامعة أخرى.

إقرأ المزيد