رئيس ملف السعودية لاستضافة مونديال 2034: ملاعب كأس العالم ستخدم أندية دوري روشن

الأربعاء ٣١ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٤٤ مساءً
رئيس ملف السعودية لاستضافة مونديال 2034: ملاعب كأس العالم ستخدم أندية دوري روشن
المواطن - فريق التحرير

قال حماد البلوي رئيس ملف السعودية لاستضافة كأس العالم 2034: إن الملاعب الجديدة التي تُبنى وتُشيد حاليًّا لاستضافة المونديال في السعودية ستفيد وتخدم أندية دوري روشن السعودي للمحترفين في السنوات القادمة.

وقال البلوي في تصريحات نقلتها قناة “الإخبارية”: “هذه الملاعب الجديدة ستكون مفيدة لخدمة الأجيال القادمة وستخدم أندية دوري المحترفين السعودي، كما ستكون مفيدة لإقامة مباريات الفئات السنية”.

وأضاف: “ثقة المجتمع الدولي في البنية التحتية في السعودية هي أكبر رسالة للعالم على أن ملف المملكة لاستضافة المونديال سيكون مبهرًا واستثنائيًّا”.

وستقدم 5 مدن سعودية 15 ملعبًا، وذلك لاستضافة مباريات كأس العالم 2034 لكرة القدم، حيث كشف إنفوجراف عن المواعيد المنتظرة للانتهاء من ملاعب المونديال في المملكة.

وسيتم الانتهاء من إستاد الملك سلمان في عام 2029، كما سيتم الانتهاء من إستاد مدينة الملك فهد الرياضية وإستاد أرامكو في عام 2026، بينم سيتم الانتهاء من 9 ملاعب في عام 2032 وهم ملعب الجوهرة وجنوب الرياض والمربع ونيوم وساحل القدية وروشن وجامعة الملك سعود ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية وجامعة الملك خالد.

بينما في عام 2027 سيتم الانتهاء من ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد وملعب وسط جدة وفي عام 2029 سيتم الانتهاء من ملعب الأمير محمد بن سلمان بالقدية.

 

 

إقرأ المزيد