بدء مشوار فرسان الحواجز في الأولمبياد غدًا

الأربعاء ٣١ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ٦:٠٨ مساءً
بدء مشوار فرسان الحواجز في الأولمبياد غدًا
المواطن - فريق التحرير

يستعد فرسان المنتخب السعودي لقفز الحواجز “فرق مختلطة”، لبدء مشوارهم في دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد باريس 2024″، يوم غد الخميس.

بدء مشوار فرسان الحواجز

ويعود فرسان الحواجز للمشاركة في الأولمبياد، عند الثانية عشرة غدًا الخميس بتوقيت السعودية، في ميدان قصر فرساي الذي شيد بالعاصمة الفرنسية باريس عام 1624.

ويُشارك الفارسان رمزي الدهامي وعبدالله الشربتلي، واللذان كان لهما دور كبير في تحقيق الميدالية البرونزية بأولمبياد لندن، بجانب الفارسين عبدالرحمن الراجحي وخالد المبطي، واللذان يُشاركان في الأولمبياد للمرة الأولى.

وتختلف المشاركة في النسخة الحالية، عن أولمبياد لندن، بسبب اللوائح الجديدة للمسابقة التي طبقت بداية من نسخة 2020، والتي نصّت على مشاركة 3 فرسان بدلاً من 4، في منافسات الفرق؛ بحيث يكون الفارس الرابع على مقاعد الاحتياط.

فرسان الحواجز
فرسان السعودية – المصدر olympic

منافسات الغد في الأولمبياد

وسيتواجد في منافسات الغد، إجمالي 60 فارسًا، بواقع ثلاثة فرسان للعشرين فريق المشاركة، يتأهل منها، أفضل 10 فرق للمنافسات النهائية التي تقام بعد غد الخميس، وذلك بأفضلية الأقل أخطاء والأسرع زمناً لمجموع الفرسان لكل فريق.

وسيُقام بعد ذلك منافسات تصفيات (فردي المختلط) في الخامس من شهر أغسطس، والتي يتأهل لها أفضل 75 فارس بناءً على أرقامهم في مسابقة الفرق، يتنافسون فيما بينهم لحجز 30 مقعدًا فقط في نهائي الفردي الذي يقام في السادس من ذات الشهر.

فرسان السعودية في أولمبياد باريس
جاهزية الملعب لاستضافة منافسات قفز الحواجز – المصدر olympic
فرسان المنتخب السعودي
جاهزية الملعب لاستضافة منافسات قفز الحواجز – المصدر olympic

إقرأ المزيد