السعودية لإعادة التأمين توقع اتفاقية اكتتاب ملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة

الأحد ٧ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٣٢ مساءً
السعودية لإعادة التأمين توقع اتفاقية اكتتاب ملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة
المواطن - فريق التحرير

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين توقيع اتفاقية اكتتاب ملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة.

واوضحت الشركة، في بيان على “تداول“، أنه وفقا لاتفاقية الاكتتاب والشروط المذكورة، ستقوم الشركة بزيادة رأسمالها من891 مليون ريال إلى 1.15 مليار ريال مع وقف العمل بحق الأولوية، عن طريق إصدار 26.7 مليون سهم عادي جديد (تمثل 30٪ من رأسمال الشركة الحالي)، بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات للسهم الواحد.

الاكتتاب في الأسهم الجديدة

وبحسب الشركة سيتم الاكتتاب في الأسهم الجديدة بالكامل من قبل الصندوق، بحيث تكون ملكية صندوق الاستثمارات العامة، في رأسمال الشركة 23.08٪ بعد زيادة رأس المال والتزم الصندوق بموجب اتفاقية الاكتتاب بدفع مبلغ اكتتاب قدره 16 ريالاً لكل سهم جديد، بحيث يمثل إجمالي مبلغ الاكتتاب 427.6 مليون ريال مقابل إصدار الأسهم الجديدة، وذلك بعد الحصول على عدم ممانعة هيئة التأمين وموافقة هيئة السوق المالية. وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق ليس طرفًا ذي علاقة في الشركة.

الزيادة في رأس المال

وتخضع الزيادة في رأس المال لعدد من الشروط المسبقة والتي تشمل بشكل رئيسي الحصول على عدم ممانعة هيئة التأمين وموافقة كل من هيئة السوق المالية وشركة تداول السعودية (تداول) ، وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة ، والموافقات الداخلية اللازمة للصندوق.

أما عند إتمام زيادة رأس مال الشركة، ستتخذ الشركة الإجراءات اللازمة لتعيين ثلاثة أعضاء في مجلس إدارة الشركة يتم ترشيحهم من قبل الصندوق، فيما سيكون المستشار المالي لكل طرف من أطراف اتفاقية الاكتتاب: شركة الراجحي المالية للشركة، و شركة جي آي بي كابيتال، لصندوق الاستثمارات العامة

إقرأ المزيد