ستعمل على تحسين مزايا الذكاء الاصطناعي

أبل تجري أول معاينة لبرنامجها المنتظر iPhone AI

الإثنين ٢٩ يوليو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٠٠ مساءً
أبل تجري أول معاينة لبرنامجها المنتظر iPhone AI
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

أصدرت شركة أبل Apple الإصدار الأول من أبل إنتلجنس Apple Intelligence، وهي مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي التي ستعمل على تحسين مزايا الذكاء الاصطناعي في أجهزة أيفون Siri، وإنشاء رسائل البريد الإلكتروني والصور تلقائيًّا وفرز الإشعارات.

برنامج أبل الجديد

وقالت شبكة “nbcn” الأمريكية: إنه تم إصدار البرنامج الجديد المسمى أبل إنتلجنس Apple Intelligence في النسخة التجريبية للمطورين من iOS 18.1. وهو متاح أيضًا في إصدارات مماثلة لأجهزة ماك وآيباد iPad وMac. وهو متاح حاليًّا فقط لمطوري Apple المسجلين، ويكلف برنامج مطوري أبل 99 دولارًا سنويًّا.

وسيتعين على المستخدمين التسجيل في قائمة انتظار داخل تطبيق إعدادات Apple بعد التحديث للوصول إلى الخدمة.

نظام iOS 18

وفي وقت لاحق من هذا العام، سيتم إصداره للجمهور، لكن رقم الإصدار 18.1 يشير إلى أن Apple Intelligence لن يتم إصداره جنبًا إلى جنب مع أجهزة آيفون iPhone الجديدة، والتي من المتوقع إطلاقها بنظام iOS 18 في الخريف.

وتعد مبادرة Apple Intelligence مهمة لشركة أبل حيث يأمل المستثمرون في أن يؤدي التكامل الوثيق للذكاء الاصطناعي مع نظام تشغيل Apple إلى تحفيز موجة كبيرة من الترقيات في السنوات القادمة، خاصة وأن النظام سيعمل فقط على iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max والإصدارات الأحدث.

تحسين مزايا الذكاء الاصطناعي

كتب المحلل في بنك أوف أمريكا Wamsi Mohan في مذكرة يوم الاثنين: “نتوقع أن تظل دورة iPhone قوية لفترة أطول مع تحسن مجموعات ميزات الذكاء الاصطناعي (البرمجيات وربما الأجهزة) في iPhone 2025”.

يمكن لـ Siri الآن الإجابة على أسئلة استكشاف الأخطاء وإصلاحها حول منتجات Apple.

موعد إطلاق المزايا الجديدة

من المتوقع أن تصل ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة لشركة أبل في وقت متأخر أكثر مما كان متوقعًا سابقًا، مما يعني أن أجهزة “iPhone 16″ و”iPad” سيتم إطلاقها دون مميزات Apple Intelligence.

وتخطط الشركة للبدء في طرح Apple Intelligence للعملاء كجزء من تحديثات البرامج القادمة بحلول أكتوبر، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر. وهذا يعني أن ميزات الذكاء الاصطناعي ستصل بعد أسابيع قليلة من إصدارات iOS 18 وiPadOS 18 الأولية المخطط لها.

ومن أجل ضمان إصدار سلس لبرنامج الذكاء الاصطناعي، تحتاج Apple إلى دعم من المطورين للمساعدة في حل المشاكل واختبار الميزات على نطاق أوسع.