سجل هدفًا بالأمس في شباك بوروسيا دورتموند

وصل إلى إنجاز ميسي .. رقم مميز لـ فينيسيوس جونيور في تتويج الريال بـ الـ 15

الأحد ٢ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٢:٢١ مساءً
وصل إلى إنجاز ميسي .. رقم مميز لـ فينيسيوس جونيور في تتويج الريال بـ الـ 15
المواطن - محمد سمعه

نجح اللاعب البرازيلي فينيسيوس جناح الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني في معادلة رقم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، وذلك بعد هدفه أمس في شباك بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2023/2024.

فينيسيوس يُعادل رقم ميسي

وسجل اللاعب البرازيلي مرتين في نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2022 و 2024 معادلًا إنجاز ميسي الذي سجل في نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين عامي 2009 ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي وفي عام 2011 ضد مانشستر يونايتد أيضًا.

ويعد ميسي ثاني أكثر اللاعبين إحرازًا للأهداف في دوري أبطال أوروبا حيث سجل 129 هدفًا من أصل 163 مباراة بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 140 هدفًا في 183 مباراة.

فينيسيوس جونيور - ريال مدريد

ملخص مباراة الريال ضد دورتموند 

وخلال النهائي أمس، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، سجل ريال مدريد الهدف الأول عبر مدافعه كارفخال من ضربة رأسية في الدقيقة الـ 75، ثم عزز البرازيلي فينسيوس جونيور بالهدف الثاني للنادي الإسباني في الدقيقة الـ 82.

وخسر بوروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه على ملعب ويمبيلي في بريطانيا، وذلك بعد خسارته لنهائي البطولة في عام 2013 أمام مواطنه بايرن ميونخ الألماني.

وجاء تشكيل ريال مدريد مكونًا من: ” كورتوا، كارفخال، بيلينجهام، ناتشو، فينسيوس جونيور، كروس، رودريجو، كامافينجا، فالفيردي، روديجر، ميندي”.

أما تشكيل دورتموند فجاء مكونًا من: “كوبل في حراسة المرمى، شلوتبيرك، سانشو، فولكروج، هوملز، براندت، سابيتزر، ماتسن، إيمري تشان، أديمي، ريرسون”.

وتواجد في مباراة النهائي كل من الإسكتلندي أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي الأسبق والبرتغالي جوزيه مورينيو ومواطنه لويس فيجو بجانب النجم البرازيلي رونالدينيو.