أحرزه اللاعب تيليمانز في مباراة رومانيا اليوم السبت

منتخب بلجيكا يُسجل أسرع هدف بتاريخ مشاركاته بالبطولات الكبرى

السبت ٢٢ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٤٠ مساءً
منتخب بلجيكا يُسجل أسرع هدف بتاريخ مشاركاته بالبطولات الكبرى
المواطن - محمد سمعه

نجح منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم في تسجيل أسرع هدف في تاريخ مشاركاته بالبطولات الكبرى سواء في كأس العالم أو في كأس أمم أوروبا.

إنجاز مميز لـ منتخب بلجيكا 

وكان نجم أستون فيلا الإنجليزي، يوري تيليمانز سجل الهدف الأول لمنتخب الشياطين الحمر اليوم أمام رومانيا في الجولة الثانية من دور المجموعات في يورو 2024 في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الأول، ليكون هدف تيليمانز هو أسرع هدف في تاريخ بلجيكا في تاريخ مشاركاتها بالبطولات الكبرى.

كما يعد المدافع يان فيرتونخين لاعب توتنهام الإنجليزي السابق هو أكبر لاعب يمثل المنتخب البلجيكي في بطولة كبرى بعمر الـ 37 عامًا و 59 يومًا.

ويسعى الفريق البلجيكي للفوز وتعويض خسارته في الجولة الأولى أمام المنتخب السلوفاكي بهدف دون رد.

مباراة بلجيكا ورومانيا - هدف تيليمانز - منتخب بلجيكا

وجاء تشكيل المنتخب البلجيكي مكونًا من: ” كاستيلز، ثيات، فايس، فيرتونخين، دي بروين، تليمانز، لوكاكو، لوكيباكيو، كاستان، جيريمي دوكو، أونانا”.

أما تشكيل المنتخب الروماني فجاء مكونًا من: ” نيتا، راتيو، دراجوسن، مارين، بانكو، ميهالا، بورسا، مارين، دراجوس، مان، ستانسيو”.

وكانت مباريات الجولة الثانية انطلقت بداية من الأربعاء الماضي بتعادل كرواتيا ضد ألبانيا بنتيجة 2-2، بينما فازت ألمانيا على المجر بنتيجة 2-0، وتعادلت إسكتلندا ضد سويسرا بهدف لكل فريق.

وفي مباريات أول أمس الخميس، تعادلت سلوفينيا مع صربيا بنتيجة 1-1، بينما تعادلت إنجلترا مع الدنمارك بنتيجة 1-1، وفازت إسبانيا على إيطاليا بهدف دون رد.

وفي مباريات أمس الجمعة، فازت أوكرانيا على سلوفاكيا بنتيجة 2-1، وفازت النمسا على بولندا بثلاثية لهدف، بينما تعادلت فرنسا وهولندا بدون أهداف.

وفي مباريات اليوم السبت، تعادلت جورجيا مع التشيك بهدف لكل فريق، وفازت البرتغال على تركيا بثلاثية دون رد، بينما تقام حاليًا مباراة بلجيكا ضد رومانيا.

إقرأ المزيد