حتى الساعة الـ11 مساءً

الأرصاد : أتربة مثارة تحد الرؤية على منطقة المدينة المنورة

السبت ١ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٦:٢١ مساءً
الأرصاد : أتربة مثارة تحد الرؤية على منطقة المدينة المنورة
المواطن - فريق التحرير

نبه المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي عن حالة الطقس لليوم – بمشيئة الله – من أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم على المهد والحناكية ووادي الفرع.

وبين أن الحالة تبدأ 5 مساءً وتستمر حتى الساعة 11 مساءً.

أمطار جازان

وفي وقت سابق نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار متوسطة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية، على محافظات الحرث، والدائر، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب.
وبين المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة العاشرة مساءً.

توقعات الأرصاد

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد لتشمل أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، حائل، القصيم، الرياض، الشرقية والحدود الشمالية. في حين لاتزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير والباحة.

بداية موسم الأعاصير

وكانت الجمعية الفلكية بجدة أوضحت أن موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي 2024 يبدأ اليوم السبت 1 يونيو وينتهي في 30 نوفمبر.

وأفاد رئيس الجمعية المهندس ماجد أبو زاهرة، أن أعاصير المحيط الأطلسي هي منخفضات جوية عميقة تتكون على السواحل الإفريقية الاستوائية من المحيط وتتحرك إلى الغرب لتصل إلى الشواطئ الجنوبية الشرقية للولايات المتحدة، وتسير إما شمالًا بمحاذاة الساحل أو تعبر غربًا نحو الولايات الجنوبية أو المكسيك.