ساهم في تتويجه بالثلاثية

ياسين بونو يُكلل موسمه مع الهلال برقم مميز

السبت ١ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٥٢ مساءً
ياسين بونو يُكلل موسمه مع الهلال برقم مميز
المواطن - فريق التحرير

خطف حارس المرمى المغربي ياسين بونو، الأنظار في موسمه الأول بقميص الهلال، وساهم في تتويج الفريق بالثلاثية المحلية.

تألق ياسين بونو

وأنهى ياسين بونو، موسمه مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بالفوز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين ضد النصر بركلات الترجيح بالأمس، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافة بالتعادل بنتيجة 1\1.

وظهر بونو، بشكل لافت، حيث تمكن من التصدي لـ5 فرص محققة وركلتي جزاء، ليقود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لحصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الـ11 في تاريخه والثانية على التوالي.

ياسين بونو
بونو – المصدر @Alhilal_FC

وعلى الرغم من استقبال ياسين بونو، لهدف في المباراة النهائية، إلا أنه نجح في إنهاء الموسم بتحقيق رقم غائب منذ 3 سنوات، بالحفاظ على نظافة شباكه في 20 مباراة بجميع البطولات.

وتعود آخر مرة حافظ فيها الحارس المغربي على نظافة شباكه في 20 مباراة أو أكثر إلى موسم 2020\ 2021، عندما لم تهتز شباكه في 23 مباراة بجميع البطولات مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي إشبيلية.

ياسين بونو
بونو – المصدر @Alhilal_FC

أرقام قياسية

ولعب ياسين بونو، دورًا رئيسيًا في الأرقام القياسية التي حققها الهلال هذا الموسم، أبرزها تحقيقه لـ34 فوزًا متتاليًا، ليدخل قائمة جينيس للأرقام القياسية بأطول فترة انتصارات متتالية في التاريخ.

وحافظ الحارس صاحب الـ33 عامًا، على نظافة شباكه في 15 مباراة بدوري روشن السعودي، وساهم في تتويج الهلال باللقب قبل 3 جولات على نهاية المسابقة، بجانب تألقه في كأس الدرعية للسوبر السعودي، ودوره في الفوز بالبطولة.

ياسين بونو
بونو – المصدر @Alhilal_FC