ضمن منافسات كوبا أمريكا 2024

واقعة تاريخية لمنتخب أوروغواي ضد بوليفيا

الجمعة ٢٨ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٢:٠٢ مساءً
واقعة تاريخية لمنتخب أوروغواي ضد بوليفيا
المواطن - فريق التحرير

شهدت مباراة منتخب أوروغواي ضد بوليفيا، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة كوبا أمريكا 2024، واقعة تاريخية للسيليستى.

فوز منتخب أوروغواي ضد بوليفيا

وأُقيمت مباراة أوروغواي ضد بوليفيا، فجر اليوم الجمعة، على ملعب “ميتلايف”، ونجح السيليستى في تحقيق فوز كبير بخماسية دون رد، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، ويضمن التأهل رسميًا إلى ربع النهائي.

منتخب أوروغواي
نتيجة المباراة – المصدر @CopaAmerica

واقعة تاريخية لأوروغواي

وظهر منتخب أوروغواي الأول لكرة القدم، بطقم جديد للمرة الأولى، يتكون من قميص أبيض وسروال سماوي وجوارب بيضاء، وهو مزيج غير مسبوق.

ولفتت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، نقلًا عن الاتحاد الأوروغواياني لكرة القدم، أن هذه المرة الأولى التي يرتدي فيها المنتخب مزيجًا من اللونين الأبيض والسماوي، عبر تاريخه الكروي الذي يصل لـ122 عامًا.

منتخب أوروغواي
لاعبو المنتخب – المصدر @CopaAmerica

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم المنتخب، قوله: “لا يوجد سبب محدد لذلك، فاتحاد الكرة، وقع مؤخرًا عقدًا جديدًا مع شركة (نايكي) الأمريكية للأدوات والمستلزمات الرياضية، قبل أسابيع قليلة على انطلاق بطولة كوبا أمريكا”.

وأضاف: “شراكة الفريق طويلة الأمد مع شركة بوما، انتهت عام 2023، قبل أن يوقع الاتحاد الأوروغوياني عقد رعاية مع نايكي، في أبريل الماضي، وأطلقت الشركة أطقم المنتخب، قبل أيام قليلة من بدء البطولة”.

رودريجو بيتنانكور مع أوروغواي
بيتنانكور – المصدر @Uruguay

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني