نوري شاهين مدربًا لـ بوروسيا دورتموند حتى عام 2027

الجمعة ١٤ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٥٥ مساءً
نوري شاهين مدربًا لـ بوروسيا دورتموند حتى عام 2027
المواطن - فريق التحرير

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الجمعة عن تعيين التركي نوري شاهين مدربًا لفريق بوروسيا دورتموند حتى يونيو 2027.

وعلق شاهين بعد توليه مهمة تدريب الفريق الأول قائلًا: “إنه شرف عظيم لي أن أكون مدربًا لدورتموند، وأنا أتطلع لمهمتي في الفريق، ونحن سنفعل كل شيء للفريق بالطاقة والحماس والدعم الذي نملكه”.

مسيرة نوري شاهين 

ولعب شاهين الـ 35 عامًا مع أندية بوروسيا دورتموند وفينورد الهولندي وريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي وأنطاليا سبور التركي.

كما مثّل منتخب تركيا الأول لكرة القدم خلال الفترة من 2005 حتى 2017.

نوري شاهين - بوروسيا دورتموند الألماني

وفي وقت سابق، أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم الجمعة، عن رحيل المدافع المخضرم ماتس هوميلز عن الفريق الأول لكرة القدم، قبل انطلاق الموسم الجديد.

وتابع: “هذه نتيجة المحادثات التي جرت هذا الأسبوع، بين لارس ريكن المدير الإداري للشؤون الرياضية، وسيباستيان كيل المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند، وكذلك اللاعب”.

ونقل البيان عن هوميلز، قوله: “أعزائي المشجعين، لقد اقتربت الآن فترة وجودي بالقميص الأسود والأصفر من نهايتها، بعد أكثر من 13 عامًا.. لقد كان شرفًا كبيرًا بالنسبة لي أن ألعب مع دورتموند، طوال هذه الفترة الطويلة”.

ولعب هوملز صاحب الـ35 عامًا، في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوروسيا دورتموند خلال الفترة من 2008 وحتى 2016، وعاد إليه مجددًا في 2019، قادمًا من بايرن ميونيخ.

وتُسيطر حالة من الغموض على مستقبل ماتس هوميلز، حيث انتهى عقده مع بوروسيا دورتموند رسميًّا، قبل أن يعلن النادي رحيله اليوم، فيما صرح اللاعب مؤخرًا عدم تفكيره في اعتزال لعب كرة القدم حاليًّا.

 

إقرأ المزيد