عقب اقتحام مطار بريطاني ورشها باللون البرتقالي

نشطاء البيئة يستهدفون طائرة تايلور سوفت الخاصة وعدداً من المشاهير

الخميس ٢٠ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١:٠٢ مساءً
نشطاء البيئة يستهدفون طائرة تايلور سوفت الخاصة وعدداً من المشاهير
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

استهدف نشطاء البيئة المطار الخاص بطائرات المشاهير، حيث هبطت طائرة تايلور سويفت قبل ساعات من هجومهم على مطار لندن ستانستيد الذي يقع شمال شرق لندن.

هجوم على الطائرات

وقال مطار ستانستيد إن عمليات المدرج توقفت لفترة وجيزة وتم اعتقال شخصين، بينما حذرت حركة “جاست ستوب أويل” Just Stop Oil البيئية من أنه قد يكون هناك المزيد من الأهداف هذا الصيف من أجل حماية البيئة، على حد زعمهم.

وألقي القبض على شخصين بعد أن قام المتظاهرون من منظمة Just Stop Oil بطلاء العديد من الطائرات الخاصة باللون البرتقالي في أحد المطارات، حيث زعموا أن طائرة تايلور سويفت هبطت قبل الواقعة بساعات فقط.

طائرة تايلور سويفت

ليس من الواضح ما إذا كانت طائرة سويفت واحدة من الطائرات التي استهدفها المتظاهرون البيئيون، الذين قالوا إنهم يطالبون بـ “معاهدة طوارئ” لإنهاء استخدام الوقود الأحفوري بحلول عام 2030.

وقال مطار ستانستيد البريطاني، في بيان، إن شرطة إسيكس ألقت القبض على فتاتين وكإجراء احترازي تم تعليق عمليات المدرج لفترة قصيرة.

عودة عمل المطار

وقال متحدث باسم الشرطة: “بعد الساعة الخامسة صباحًا بقليل، ألقت شرطة إسيكس القبض على اثنين من المتظاهرين الذين دخلوا منطقة الطيران الخاص بالمطار، بعيدًا عن المدرج ومحطة الركاب الرئيسية”.

وقال المتحدث: “لم تتعطل أي رحلات، والمطار والرحلات الجوية تعمل كالمعتاد”.

تحرك الشرطة البريطانية

وقالت شرطة إسيكس إن طائرتين تضررتا وإن الضباط وصلوا إلى مكان الحادث في غضون دقائق.

ونشرت منظمة Just Stop Oil مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تظهرهم وهم يقتحمون المطار الخاص في مطار ستانستيد، حيث قالوا إن طائرة النجمة تايلور سويفت كانت بالداخل وقتها.

استهداف المزيد من الطائرا حول العالم

وتُظهر اللقطات اثنين من المتظاهرين، أطلق عليهما الناشطون اسمي جينيفر كوالسكي وكول ماكدونالد، وهما يقطعان ثقبًا في سياج ويرشان طلاءً برتقاليًا على الطائرات.

وفي تحذير من مزيد من المظاهرات، قالت المجموعة البيئية إن المناطق ذات الأهمية الرئيسية لاقتصاد الوقود الأحفوري، سيتم استهدافها في جميع أنحاء العالم هذا الصيف ما لم “يتحرك القادة لحمايتنا”، على حد قولهم.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني