بعد مشاركته أمام كندا

ميسي يواصل كتابة التاريخ في كوبا أمريكا

الجمعة ٢١ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٥٧ صباحاً
ميسي يواصل كتابة التاريخ في كوبا أمريكا
المواطن - فريق التحرير

واصل نجم منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، ليونيل ميسي، كتابة التاريخ في مسيرته الحافلة، وحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في بطولة كوبا أمريكا.

فوز الأرجنتين ضد كندا

ولعب منتخب الأرجنتين ضد كندا على ملعب “مرسيدس بنز”، في افتتاح بطولة كوبا أمريكا 2024، ونجح التانجو في الفوز بهدفين دون رد.

منتخب الأرجنتين
لاعبو المنتخب – المصدر @Argentina

رقم تاريخي جديد لميسي

وشارك ميسي بشكل أساسي في مباراة الأرجنتين ضد كندا، فجر اليوم الجمعة، ليصبح أكثر اللاعبين مشاركة في بطولة كوبا أمريكا عبر التاريخ.

ليونيل ميسي
ليونيل – المصدر @CopaAmerica

وتُعد هذه المواجهة هي الـ35 للنجم الأرجنتيني لمشواره في بطولة كوبا أمريكا، ويسعى لقيادة التانجو للاحتفاظ باللقب للنسخة الثانية على التوالي، بعدما توج بنسخة 2021 التي أُقيمت في البرازيل.

وفض ميسي، شراكته مع اللاعب التشيلي الراحل، سيرخيو ليفينجستون، الذي خاض 34 مباراة في بطولة كوبا أمريكا، خلال عقدي الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي.

ليونيل ميسي
ليونيل – المصدر @Argentina

المشاركة السابعة في كوبا أمريكا

وتُعتبر النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا هي السابعة التي يُشارك فيها ليونيل مع منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، بعد أعوام 2007، 2011، 2015، 2016، 2019 و2021.

وتوج ميسي بلقب كوبا أمريكا مرة واحدة فقط، وحل وصيفًا مع منتخب الأرجنتين 3 مرات في 2007، 2015 و2016، وحصد المركز الثالث في نسخة 2019، فيما اكتفى بالتأهل لدور الـ8 فقط في 2011.

ليونيل ميسي
ليونيل – المصدر @Argentina

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني