بسبب تدخله على ميسي في إحدى لقطات المباراة

مويس بومبيتو يتعرض لهجمات عنصرية بعد مباراة الأرجنتين ضد كندا

الجمعة ٢١ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٨:٥٥ مساءً
مويس بومبيتو يتعرض لهجمات عنصرية بعد مباراة الأرجنتين ضد كندا
المواطن - محمد سمعه

تعرض اللاعب الكندي مويس بومبيتو لهجمات عنصرية، وذلك بعد مباراة الأرجنتين ضد كندا التي أُقيمت فجر اليوم الجمعة في افتتاح بطولة كوبا أمريكا 2024 والمقامة حاليًّا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان بومبيتو عرقل الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال المباراة مما جعل الكثير من الجماهير توجه رسائل وإساءات عنصرية للاعب الكندي بعد المباراة، مما جعل الاتحاد الكندي لكرة القدم يدافع عن لاعبه عبر حسابه في منصة إكس.

وأكد الاتحاد الكندي أنه على تواصل مع الاتحادين الأمريكي الشمالي والجنوبي لكرة القدم لمعرفة تطورات الأمر، كما علق اللاعب بومبيتو وأكد أنه لا مكان للترهات، يقصد بها الإساءات العنصرية التي تعرض لها.

ملخص ونتيجة مباراة الأرجنتين ضد كندا

وبدأت مباراة الأرجنتين ضد كندا التي أُقيمت على ملعب “مرسيدس بنز” بشكل سريع، واستحوذ لاعبو التانجو على اللعب، وأطلق لياندرو باريديس تسديدة قوية مرت أعلى العارضة عند الدقيقة الخامسة.

وأهدر أنخيل دي ماريا فرصة هدف محقق عند الدقيقة الثامنة، ونفذ ألفونسو ديفيز ركلة حرة مباشرة عند الدقيقة 23، إلا أن الكرة اصطدمت بلاعبي التانجو، وأهدر منتخب كندا فرصة أخرى عن طريق تاجون بوكانان عند الدقيقة 30.

الأرجنتين ضد كندا - ميسي وبومبيتو

وأضاع أليكسيس ماك أليستر فرصة خطيرة، ورد ستيفن أوستاكيو بفرصة أخرى، إلا أن حارس التانجو إيميليانو مارتينيز تصدى للكرة عند الدقيقة 43، لتنتهي أحداث الشوط الأول بتعادل الأرجنتين ضد كندا سلبيًّا.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، نجح جوليان ألفاريز في تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 49، وأهدر ماك أليستر فرصة جديدة بعد تمريرة من ليونيل ميسي، قبل أن يتصدى كريبو لتسديدة ألفاريز.

وأضاع ميسي فرصة هدف مؤكد عند الدقيقة 64، وواصل لاعبو التانجو إهدار الفرص، قبل أن يسجل البديل لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني عند الدقيقة 88، لتنتهي المباراة الافتتاحية لـ”كوبا أمريكا 2024“، بفوز الأرجنتين ضد كندا.

إقرأ المزيد