بمشاركة 48 منتخبًا

موعد قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025

الخميس ١٣ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٥:١١ مساءً
موعد قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
المواطن - فريق التحرير

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الخميس، عن موعد قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025، والمقرر إقامتها في المغرب.

قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية

وأشار “كاف” عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، إلى أن قرعة التصفيات المؤهلة كأس الأمم الإفريقية 2025، ستقام يوم الخميس الموافق الرابع من شهر يوليو المقبل، في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

وأوضح في بيان، عبر موقعه الرسمي، أن التصفيات ستقام بمشاركة 48 منتخبًا؛ سيتم تقسيمها إلى 12 مجموعة بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة.

كأس الأمم الإفريقية 2023
كأس البطولة – المصدر @CAF_Online

المشاركون في التصفيات

ويشارك في تصفيات كأس الأمم الإفريقية منتخبات كوت ديفوار، الجزائر، أنجولا، بنين، بوتسوانا، بوروندي، الكاميرون، الرأس الأخضر، جمهورية أفريقيا الوسطى، تشاد، جزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

ويخوض التصفيات أيضًا كل من؛ مصر، غينيا الاستوائية، إيسواتيني، إثيوبيا، الجابون، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، ليسوتو، ليبيريا، ليبيا، مدغشقر، ملاوي، مالي، موريتانيا، المغرب، موزمبيق وناميبيا.

كما تشهد التصفيات مشاركة؛ النيجر، نيجيريا، رواندا، ساو تومي وبرينسيبي، السنغال، سيراليون، جنوب أفريقيا، جنوب السودان، السودان، تنزانيا، توغو، تونس، أوغندا، زامبيا وزيمبابوي.

منتخب مصر - القنوات الناقلة لمباراة مصر وغينيا بيساو
لاعبو المنتخب المصري – المصدر @EgyptNT

موعد التصفيات

وأكد “كاف” في بيانه أن مشوار التصفيات، سيبدأ في شهر سبتمبر المقبل، لتحديد 24 منتخبا المتأهلين (الأول والثاني من كل مجموعة) للنسخة 35 من المونديال الأفريقي.

منتخب المغرب
لاعبو المنتخب المغربي – المصدر @EnMaroc

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد