يُنصح بالحضور إلى المصلى في وقت مبكر

موعد صلاة عيد الأضحى في الأردن

الثلاثاء ١١ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٩:١٤ مساءً
موعد صلاة عيد الأضحى في الأردن
المواطن - فريق التحرير

يبحث الكثيرون عن موعد صلاة عيد الأضحى في الأردن، فيما يُنصح بالحضور إلى المصلى في وقت مبكر لتفادي الازدحام.

موعد صلاة عيد الأضحى في الأردن

ويكون موعد صلاة عيد الأضحى في الأردن عادة بعد شروق الشمس بحوالي 20 إلى 30 دقيقة وقبل طلوع الشمس بوقت كافٍ يتيح للمصلين الوصول إلى المصلى وأداء الصلاة.

وتكون صلاة العيد في الأردن عادة في الساعة الثامنة صباحًا تقريبًا وضمان مشاركة جميع المصلين في الصلاة يجب متابعة الإعلانات الرسمية أو التواصل مع الجهات المختصة للحصول على التوقيت الدقيق لصلاة عيد الأضحى 2024 في الأردن.

التحضيرات لصلاة العيد

وهناك بعض الأمور المستحب فعلها للتحضير لصلاة عيد الأضحى، ومنها الاغتسال بالماء وارتداء أفضل الملابس واستعمال العطر مع البدء بالتكبير منذ الخروج من المنزل وحتى الوصول إلى المصلى.

وتقام صلاة عيد الأضحى في المصليات الكبيرة والمفتوحة وعادة، ما تقام في المصلى الكبير في المساجد الكبيرة أو في ساحات خاصة تعد لهذه المناسبة، وقد ينظم العديد من المصلين الذهاب إلى المصلى بواسطة النقل العام أو بواسطة السيارات الخاصة ينظم توجيه المصلين وسط الإجراءات الأمنية والصحية اللازمة.

وتحتفل العائلات في الأردن بعيد الأضحى بالعديد من التقاليد والعادات، حيث يقوم الأسر بشراء الأضحية وذبحها في أول أيام العيد، حيث يتم تقديم جزء من اللحم للفقراء والمحتاجين، ويتبادل الناس التهاني بمناسبة العيد ويزورون بعضهم البعض للتهنئة وتبادل الهدايا، وتقام احتفالات في المنازل تجمع العائلات لتناول الطعام وقضاء وقت ممتع معًا، كما تعتبر زيارة الأقارب والأصدقاء جزءًا مهمًّا من احتفالات العيد في الأردن.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد