في دور المجموعات بيورو 2024

منتخب بلجيكا يستعيد توازنه بثنائية في رومانيا

السبت ٢٢ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٥٩ مساءً
منتخب بلجيكا يستعيد توازنه بثنائية في رومانيا
المواطن - فريق التحرير

استعاد منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم توازنه في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، بالفوز على منتخب رومانيا بثنائية دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات من عمر المسابقة.

فوز ثمين لـ منتخب بلجيكا 

وكان نجم أستون فيلا الإنجليزي، يوري تيليمانز سجل الهدف الأول لمنتخب الشياطين الحمر اليوم أمام رومانيا في الجولة الثانية من دور المجموعات في يورو 2024 في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الأول، ليكون هدف تيليمانز هو أسرع هدف في تاريخ بلجيكا في تاريخ مشاركاتها بالبطولات الكبرى.

وفي الشوط الثاني، سجل كيفن دي بروين الهدف الثاني لمنتخب الشياطين الحمر بالدقيقة الـ 80 بعد تمريرة متقنة من الحارس البلجيكي كاستيلس.

وسجل روميلو لوكاكو هدفًا للمنتخب البلجيكي ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل في الدقيقة الـ 65.

وأصبح رصيد المنتخب الأحمر بعد الفوز 3 نقاط في المجموعة الخامسة، بينما تجمد رصيد منتخب رومانيا عند 3 نقاط.

وسيواجه منتخب الشياطين الحمر، نظيره منتخب أوكرانيا في الجولة الثالثة مساء الأربعاء المقبل، وفي نفس اليوم سيلعب منتخب سلوفاكيا ضد رومانيا في المجموعة الخامسة.

دي بروين - منتخب بلجيكا

نتائج الجولة الثانية

وكانت مباريات الجولة الثانية انطلقت بداية من الأربعاء الماضي بتعادل كرواتيا ضد ألبانيا بنتيجة 2-2، بينما فازت ألمانيا على المجر بنتيجة 2-0، وتعادلت إسكتلندا ضد سويسرا بهدف لكل فريق.

وفي مباريات الخميس، تعادلت سلوفينيا مع صربيا بنتيجة 1-1، بينما تعادلت إنجلترا مع الدنمارك بنتيجة 1-1، وفازت إسبانيا على إيطاليا بهدف دون رد.

وفي مباريات الجمعة، فازت أوكرانيا على سلوفاكيا بنتيجة 2-1، وفازت النمسا على بولندا بثلاثية لهدف، بينما تعادلت فرنسا وهولندا بدون أهداف.

وفي مباريات السبت، تعادلت جورجيا مع التشيك بهدف لكل فريق، وفازت البرتغال على تركيا بثلاثية دون رد، بينما فازت بلجيكا على رومانيا بثنائية دون رد.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني