ضمن منافسات "يورو 2024"

منتخب البرتغال يخطف فوزًا قاتلًا ضد التشيك

الأربعاء ١٩ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٨:٢٠ صباحاً
منتخب البرتغال يخطف فوزًا قاتلًا ضد التشيك
المواطن - فريق التحرير

انتهت، منذ قليل، مباراة منتخب البرتغال ضد التشيك، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، بفوز “برازيل أوروبا” بنتيجة 2\1.

تعادل سلبي

وبدأت مباراة منتخب البرتغال ضد التشيك التي أُقيمت على ملعب “ريد بول أرينا” بشكل سريع، وسدد برناردو سيلفا كرة قوية مرت بعيدًا عند الدقيقة الثالثة، ولعب فيتينيا عرضية أبعدها دفاع المنتخب التشيكي.

ومرت رأسية كريستيانو رونالدو بجوار القائم عند الدقيقة الثامنة، ومر رفائيل لياو ولعب عرضية، إلا أن الدفاع شتتها عند الدقيقة 12، واستمر لاعبو منتخب البرتغال في الضغط بقوة، وتصدى الدفاع لرأسية جديدة من الدون.

وأطلق برونو فرنانديز كرة قوية مرت أعلى العارضة بقليل عند الدقيقة 23، وتصدى الحارس لتسديدة رونالدو ثم فرصة من فيتينيا عند الدقيقة 32، لتنتهي أحداث الشوط الأول من مباراة البرتغال والتشيك بالتعادل.

التشيك ضد البرتغال
جانب من المباراة – المصدر @EURO2024

منتخب البرتغال يحقق فوزًا قاتلًا

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، أطلق دالوت تسديدة قوية مرت أعلى عارضة التشيك، وسدد رونالدو ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحارس تصدى لها عند الدقيقة 58.

وسجل لوكاش بروفود الهدف الأول في شباك البرتغال عند الدقيقة 63، وسجل روبن هراناتش هدفًا بالخطأ في مرماه، ليُعادل النتيجة عند الدقيقة 67، وتألق الحارس مجددًا وتصدى لتسديدة من سيلفا عند الدقيقة 72.

ومرت تسديدة سوتشيك بجوار القائم عند الدقية 81، وواصل زملاء رونالدو في الاستحواذ على اللعب، قبل أن يحرز فرانشيسكو كونسيساو هدفًا قاتلًا عند الدقيقة 92، لتنتهي المباراة بفوز منتخب البرتغال ضد التشيك بهدفين مقابل هدف.

منتخب البرتغال ضد التشيك
جانب من المباراة – المصدر @EURO2024
منتخب البرتغال ضد التشيك
جانب من المباراة – المصدر @EURO2024

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني