تنطلق بداية من الغد في الرياض

منافسو UFC يحددون وزن فئاتهم قبل 11 نزالًا مثيرًا في “المملكة أرينا”

الجمعة ٢١ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٤٧ مساءً
منافسو UFC يحددون وزن فئاتهم قبل 11 نزالًا مثيرًا في “المملكة أرينا”
المواطن - فريق التحرير

أتم المتنافسون استعداداتهم للنزال المنتظر يوم غدٍ (السبت) في أول حدث لـ UFC®️ في المملكة العربية السعودية، والمقرر إقامته في “المملكة أرينا” بالعاصمة الرياض، حيث أجروا اليوم “الوزن الاحتفالي”، وهي المرحلة الأخيرة التي تسبق النزال، إذ يقومون بالوزن أمام الجمهور ووسائل الإعلام للتحقق من التزامهم بحدود الوزن المخصص لفئاتهم.

تمت هذه العملية في أجواء مليئة بالإثارة قبل 24 ساعة من المواجهات الحاسمة.

وجاءت الأوزان جميعها صحيحة، حيث حافظ المتنافسون طوال الفترة الماضية على زيادة التمارين والتحكم في نظامهم الغذائي، بالتعاون مع المدربين واختصاصيي التغذية.

أبرز النزالات في بطولة UFC في الرياض 

يُذكر أن عشاق الفنون القتالية المختلطة سيكونون على موعد مع الحماس والتشويق في 11 نزالًا تشمل نزالًا مهمًا رئيسيًّا في وزن المتوسط (Middleweight) بين المصنف الثالث الأسترالي روبرت ويتكر الذي توعد خصمه الروسي إكرام أليسكروف، وهو ما استدعى ردًّا من أليسكروف أشار فيه إلى أنه سيكون خصمًا قويًّا كما هي عادة أبناء جلدته.

إضافة إلى نزالٍ قوي بين الروسيين سيرجي بافلوفيتش وألكسندر فولكوف في وزن الثقيل (heavyweight)، وآخر بين الأمريكي كيلفن غاستيلوم الذي سيواجه مواطنه دانييل رودريغيز في نزال وزن الوسط (Welterweight)، والبرازيلي جوني ووكر والسويسري فولكان أوزديمير في وزن ثقيل الخفيف (Light heavyweight).

بطولة UFC - الملاكمة

وفي وزن الريشة (featherweight) يواجه الطاجيكي محمد نعيموف فيليب ليما من البرازيل، ويشارك المقاتل الروسي شارا ماجوميدوف، صاحب السجل الخالي من الهزائم في UFC، أمام جويلتون لوترباخ من ألمانيا في وزن المتوسط (Middleweight).

كما يتصدى نصرت حقبراست من المغرب لجاريد جوردون من الولايات المتحدة الأمريكية في وزن الخفيف (Lightweight). وينازل الروسي رينات فخر الدينوف الدنماركي خصمه نيكولاس دالبي في وزن الويلتريويت (welterweight).

بطولة UFC - الملاكمة

وفي وزن بانتام (Bantamweight) يسعى كانغ كيونغ هو من كوريا الجنوبية إلى العودة لسجل الانتصارات حينما يواجه موين جافوروف من طاجيكستان. وفي الوزن ذاته سيشهد الحدث نزالًا بين شياو لونغ من الصين وتشانغ هو لي من كوريا الجنوبية.

وضمن النزالات أيضًا يسعى محمد جادجياسولوف من البحرين إلى الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم أمام البرازيلي بريندسون ريبيرو في وزن خفيف الثقيل (Light heavyweight).

بطولة UFC - الملاكمة

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني