أكثر من 50 ألف مسافر يوم 13 يونيو

مطارات الدمام تعلن نجاحها في تسيير رحلات الحجاج لعام 1445هـ

الخميس ٢٠ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٤:٣٢ مساءً
مطارات الدمام تعلن نجاحها في تسيير رحلات الحجاج لعام 1445هـ
المواطن - فريق التحرير

أعلنت مطارات الدمام عن نجاح خطتها التشغيلية لتفعيل مبادرة “خدمتكم شرف” المترجمة لحرصها على خدمة ضيوف الرحمن وتسهيل إجراءات سفرهم لموسم حج العام 1445هـ، ونجاحها في إتمام تسيير رحلات المغادرة والقدوم للحجاج بوصول آخر رحلة لعودة الحجيج صباح اليوم الخميس.

وكانت مطارات الدمام قد أعلنت عن تسجيل أرقام قياسية لأعداد المسافرين والحركة الجوية في مطار الملك فهد الدولي، يوم الخميس 7 ذو الحجة 1445هـ الموافق 13 يونيو 2024م، إذ بلغ عدد المسافرين لذلك اليوم 50,139 مسافرًا، محققة نسبة نمو بلغت +20% مقارنة بأعلى رقم سُجّل خلال العام 2023م، كما سجل المطار في نفس اليوم رقمًا قياسيًا جديدًا في الحركة الجوية، بلغ 374 رحلة، ومحققًا نموًا يقدّر بـ 8٪؜ مقارنة بأعلى رقم للرحلات سُجّل خلال العام 2023م.

دعم القيادة

وبهذه المناسبة، رفع الرئيس التنفيذي لمطارات الدمام م. محمد بن علي الحسني أسمى آيات الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لدعمها اللامحدود لكل ما من شأنه توفير أفضل وأكفأ خدمة لضيوف الرحمن، والتوجيهات الكريمة الدائمة بتوفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام، وتمكينهم من أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأحساء الدولي، ومطار القيصومة الدولي، وبما يترجم رؤية السعودية 2030.

كما أكّد الحسني أن كافة العاملين بمطارات الدمام يتقدمون بالشكر والتقدير إلى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، والأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، نائب أمير المنطقة الشرقية، لتوجيهاتهما السديدة، مقدمًا أيضًا الشكر إلى وزير النقل والخدمات اللوجستية م. صالح بن ناصر الجاسر، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، و”مطارات” القابضة، للحرص والمتابعة الدائمين.

مبادرة خدمتكم شرف

وبين الحسني أن مبادرة “خدمتكم شرف” تُعنى بتفويج ضيوف الرحمن وتسهيل سفرهم وتقديم الرعاية والإرشاد عبر تخصيص منطقة للحجاج تحتضن جميع الخدمات التي يحتاجون إليها ومن بينها الإرشاد والفتوى بلغات متعددة ومن ضمنها لغة الإشارة، الخدمات الصحية الأولية على اختلافها، منصات مخصصة لحجاج بيت الله الحرام للتسجيل وقيد الأمتعة، توفير خدمات آنيَة تلبي احتياجات ذوي الإعاقة، مواقع محددة لحملات الحج، توفير منصات للخدمات الفورية والتفاعلية مع الحجيج للجهات الحكومية والصحية ومؤسسات المجتمع المدني المشاركة، كما أثمرت الجهود عن إطلاق خدمة النقل الترددي بالاتجاهين من حاضرة الدمام إلى مطار الملك فهد الدولي بالشراكة الناجحة مع أمانة المنطقة الشرقية عبر توفير 2000 تذكرة مجانية.

ضمان انسيابية حركة الحجاج

كما شملت المبادرة خططًا لضمان سلاسة وانسيابية حركة الحجاج في المغادرة والقدوم، وقد حظيت مبادة “خدمتكم شرف” في نسختها الثامنة للعام 1445هـ بالشراكة الناجحة مع 23 جهة حكومية وخاصة، وإتاحة الفرصة لأكثر من 300 متطوع للعمل ميدانيًا لخدمة ضيوف الرحمن، كما شهدت مشاركة فاعلةً من أكثر من 5 آلاف موظف وموظفة من الجهات الحكومية والخاصة.

واختتم الحسني بالقول إن هذه السنة شهدت بتوفيق الله أولا ثم بتكاتف جميع الجهات الحكومية والخاصة العاملة بمطارات الدمام، نجاحًا في تسيير 22 رحلة في المغادرة والقدوم لخدمة ضيوف الرحمن من مطار الملك فهد الدولي ومطار الأحساء الدولي، وبوصول آخر رحلة لعودة الحجاج في ساعات الصباح الأولى من يوم الخميس 20 يونيو 2024م، تكون المبادرة قد نجحت في خدمة أكثر من 8700 من حجاج الحملات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني