تنطلق بداية من الجمعة المقبلة في ألمانيا

مدرب البرتغال يحسم مصير مشاركة رونالدو في يورو 2024

الجمعة ٧ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٧:٤٠ مساءً
مدرب البرتغال يحسم مصير مشاركة رونالدو في يورو 2024
المواطن - محمد سمعه

تحدث الإسباني روبيرتو مارتينيز، المدير الفني لـ منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، عن مصير مشاركة كريستيانو رونالدو مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

ويستعد منتخب برازيل أوروبا لمواجهة المنتخب الكرواتي غدًا وديًّا قبل انطلاق بطولة يورو 2024.

قدرات فريدة من رونالدو

وقال مارتينيز في المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة: “نجم نادي النصر لاعب رائه وهداف لا يُصدق، المشاركة في يورو 2024 هي البطولة السادسة له على التوالي والتي يشارك فيها، إنه أمر فريد من نوعه في عالم كرة القدم، نحن نخلق القدرة التنافسية مع 23 لاعبًا ونجم النصر مستعد لفعل كل شيء لنا، ولا يوجد لاعب آخر يستطيع أن يقدم ما يقدمه رونالدو”.

وفي يوم الثلاثاء الماضي، فاز المنتخب البرتغالي وديًا على فنلندا بنتيجة 4-2.

رونالدو - منتخب البرتغال - روبيرتو مارتينيز

وتقدم اللاعب روبن دياز بالهدف الأول لبرازيل أوروبا في الدقيقة الـ 17، ثم سجل اللاعب ديوجو جوتا الهدف الثاني لفريق برازيل أوروبا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول.

وبالدقيقة الـ 55، سجل اللاعب برونو فيرنانديز الهدف الثالث للفريق البرتغالي، ثم سجل اللاعب بوكي الهدف الأول لمنتخب فنلندا بالدقيقة الـ 73 ثم سجل اللاعب بوكي الهدف الثاني للمنتخب الفنلندي بالدقيقة الـ 77.

وبالدقيقة الـ 85، سجل برونو فيرنانديز الهدف الرابع لفريق البرتغال.

وغاب النجم كريستيانو رونالدو عن المباراة.

وقبل مباراة فنلندا، جاء تشكيل برازيل أوروبا كالتالي في ظل غياب كريستيانو رونالدو: “خوسي سا، جواو كانسيلو، روبن دياز، أنطونيو سيلفا، نونو مينديز، جواو بالينيا، فيتينا، جواو نيفيز، فرانشيسكو كونسيساو، رفائيل لياو، ديوجو جوتا”.