بداية قوية لكانتي وستانشيو

ماذا قدم نجوم الدوري السعودي في أولى جولات اليورو؟

الأربعاء ١٩ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٣:٤١ مساءً
ماذا قدم نجوم الدوري السعودي في أولى جولات اليورو؟
المواطن - فريق التحرير

سجل نجوم الدوري السعودي للمحترفين، حضورًا قويًا في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

حضور قوي لنجوم الدوري السعودي

ويتواجد 14 لاعبًا من الدوري السعودي يمثلون 11 منتخبًا في “يورو 2024″، ونجح 8 لاعبين في تحقيق الفوز بالجولة الأولى، فيما بدأ 6 منهم مشوارهم في البطولة بالخسارة.

كريستيانو رونالدو - الدوري السعودي
كريستيانو – المصدر @EURO2024

رونالدو يفوز

وشارك قائد النصر، كريستيانو رونالدو بشكل أساسي في مباراة البرتغال ضد التشيك، والتي حسمها منتخب بلاده بهدفين مقابل هدف، ولم ينجح في هز الشباك، ولكنه كان الأبرز بفضل تحركاته المستمرة وتهديده للمرمى.

وأصبح نجم الدوري السعودي، رونالدو، أكثر اللاعبين امتلاكاً للتمريرات المفتاحية في تاريخ بطولة اليورو منذ عام 1980 برصيد 43 تمريرة، كما أنه الهداف التاريخي للبطولة بـ14 هدفًا، والأكثر مشاركة في 6 نسخ.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو – المصدر @EURO2024

كانتي وستانشيو يتألقان

وخطف نجم الاتحاد، الفرنسي نغولو كانتي ونجم ضمك الروماني نيكولاي ستانشيو، الأنظار في أولى جولات “يورو 2024″، ليكونا الثنائي الأبرز من الدوري السعودي للمحترفين، ونالا إشادة واسعة من الصحف العالمية.

نغولو كانتي
النجم الفرنسي – المصدر @equipedefrance

وساهم كانتي بتدخلاته واستخلاصه للكرات، في فوز فرنسا ضد النمسا بهدف، وحصد جائزة أفضل لاعب في المباراة، فيما افتتح ستانشيو أهداف رومانيا ضد أوكرانيا، وشارك مواطنه أندريه بوركا، مدافع الأخدود بشكل أساسي.

نيكولاي ستانشيو
ستانشيو – المصدر @EURO2024

مشاركة نجوم الدوري السعودي

وشارك نجم الاتفاق، الهولندي جورجينيو فينالدوم عند الدقيقة 62 لمباراة منتخب بلاده ضد بولندا، والتي فاز بها الطواحين بنتيجة 2\1، وحل مدافع الأهلي، ميريح ديميرال بديلًا في فوز تركيا ضد جورجيا.

ولعب نجم الأخدود، سولومون كفركفيليا مع جورجيا ضد تركيا، وتم استبداله عند الدقيقة 85، فيما غاب مدافع النصر، إيميريك لابورت عن فوز إسبانيا ضد كرواتيا، وشهدت المباراة مشاركة زميله مارسيلو بروزوفيتش مع كرواتيا.

وخسر لاعب الاتفاق، هندري مع اسكتلندا ضد ألمانيا بنتيجة 5\1، ولعب نجم الشباب، البلجيكي يانيك كاراسكو ضد سلوفاكيا، وهُزم ثنائي الهلال، ألكسندر ميتروفيتش وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش مع صربيا ضد إنجلترا بهدف دون رد، إلا أنهما قدما أداء مميزًا.

ميتروفيتش
ميتروفيتش – المصدر @aawsat_spt

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني