إطلاقه في اتجاه البحر

كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًّا جديدًا في ذكرى الحرب

الأربعاء ٢٦ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١:٢١ صباحاً
كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًّا جديدًا في ذكرى الحرب
المواطن - فريق التحرير

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًّا باتجاه البحر، فجر اليوم الأربعاء، ويأتي الإطلاق بعد يوم من الذكرى الـ74 لبداية الحرب الكورية.

صاروخ باليستي

وأكدت اليابان إطلاق الصاروخ، إذ نقل خفر السواحل التابع لها عن وزارة الدفاع قولها: إن “صاروخًا باليستيًّا محتملًا أُطلق من كوريا الشمالية”، وفقًا لوكالة “يونهاب” للأنباء.

وحسب صحيفة “اليابان تايمز”، يبدو أن الصاروخ سقط بعد دقائق فقط من إطلاقه، ويشير زمن الرحلة القصير إلى أن السلاح ربما كان صاروخًا قصير المدى.

بالونات القمامة

ومن غير المعتقد أن الصاروخ سقط داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان، والتي تمتد لمسافة 200 ميل بحري (370 كيلومترًا) من ساحلها.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الكورية الجنوبية، الثلاثاء، أن كوريا الشمالية أطلقت بالونات تحمل القمامة باتجاه كوريا الجنوبية لمدة يومين على التوالي.

رد سيول

حذرت إدارة العاصمة الكورية الجنوبية سيول، من أنه “تم التأكد من دخول بالونات كوريا الشمالية المحملة بالقمامة المجال الجوي لسيول”.

وسبق أن حذرت السلطات الكورية الجنوبية من رصد بالونات يعتقد أنها انطلقت من كوريا الشمالية في الجزء الشمالي من مقاطعة كيونجي دو.

ووفقًا لكوريا الجنوبية، أطلقت كوريا الشمالية حوالي 350 بالونا الليلة الماضية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد