حقق اللقب للمرة الـ 15 في تاريخه

شاهد .. لقطات منوعة من تتويج ريال مدريد بـ دوري أبطال أوروبا

الأحد ٢ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١:٥٥ صباحاً
شاهد .. لقطات منوعة من تتويج ريال مدريد بـ دوري أبطال أوروبا
المواطن - محمد سمعه

تُوج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا مساء أمس السبت للمرة الـ 15 في تاريخه، وذلك بعد الفوز على نادي بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2-0.

ورفع ناتشو قائد الريال اللقب للمرة الـ 15 في أرضية ملعب ” ويمبلي” في العاصمة البريطانية لندن.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ملخص مباراة ريال مدريد ضد دورتموند

وفي الشوط الثاني، سجل ريال مدريد الهدف الأول عبر مدافعه كارفخال من ضربة رأسية في الدقيقة الـ 75، ثم عزز البرازيلي فينسيوس جونيور بالهدف الثاني للنادي الإسباني في الدقيقة الـ 82.

وخسر بوروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه على ملعب ويمبيلي في بريطانيا، وذلك بعد خسارته لنهائي البطولة في عام 2013 أمام مواطنه بايرن ميونخ الألماني.

ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا 2024

وجاء تشكيل ريال مدريد مكونًا من: ” كورتوا، كارفخال، بيلينجهام، ناتشو، فينسيوس جونيور، كروس، رودريجو، كامافينجا، فالفيردي، روديجر، ميندي”.

أما تشكيل دورتموند فجاء مكونًا من: “كوبل في حراسة المرمى، شلوتبيرك، سانشو، فولكروج، هوملز، براندت، سابيتزر، ماتسن، إيمري تشان، أديمي، ريرسون”.

ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا 2024

وتواجد في مباراة النهائي كل من الإسكتلندي أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي الأسبق والبرتغالي جوزيه مورينيو ومواطنه لويس فيجو بجانب النجم البرازيلي رونالدينيو.

فينسيوس جونيور - ريال مدريد

يذكر أن ريال مدريد سيشارك في بطولة الإنتركونتينتال في نوفمبر وديسمبر المقبلين وهي بطولة جديدة ابتكرها الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل انطلاق كأس العالم للأندية 2025 صيف العام المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ المزيد