مع انتهاء اكتتاب الأفراد

سهم أرامكو يغلق تعاملات اليوم عند 28.30 ريال

الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٧:٢١ مساءً
سهم أرامكو يغلق تعاملات اليوم عند 28.30 ريال
المواطن - فريق التحرير

أغلق سهم شركة أرامكو ضمن قطاع الطاقة، على كونه الأكثر نشاطًا في الكمية، بسوق الأسهم الرئيسية “تاسي”، في ختام جلسة اليوم الخميس، مسجلًا 28.30 ريال.

ووفقًا لما ذكرته النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية، كانت أسهم شركات أنعام القابضة، وزين السعودية، والباحة، وأرامكو السعودية، وفقيه الطبية هي الأكثر نشاطًا بالكمية.

وجاء سعر الإغلاق أقل من التسعير النهائي لطرح أرامكو لاكتتاب الأفراد الذي ينتهي اليوم الخميس، عبر 154.5 مليون سهم من أسهم أرامكو الجديدة التي تمثل 10% من الطرح الثانوي الذي انطلق يوم الأحد.

اكتتاب الأفراد في طرح أرامكو

وفي تفاصيل اكتتاب الأفراد، بحسب نشرة الإصدار، يكتتب المساهمون الأفراد بأسهم أرامكو على سعر 29 ريالًا، عند الحد الأعلى لهامش التسعير.

وسيتم إعادة الأموال الفائضة لهم في 11 من يونيو، وذلك في حال كان التسعير النهائي أقل من السعر المكتتب عليه عند 29 ريالًا، كما سيتم رد الفائض للمستثمرين الأفراد إذا لم يحصلوا على تخصيص كامل للأسهم التي اكتتبوا بها.

التسعير النهائي للطرح

وحسب نشرة الاكتتاب، سيتم إعادة كل الأموال لهم والعمولات التي دفعوها، في حال كان التسعير النهائي للطرح أعلى من سعر إغلاق سهم أرامكو يوم الخميس 6 يونيو.

مع الإشارة إلى أنه سيتم إيداع الأسهم في محافظ المستثمرين، ليبدؤوا التداول عليها يوم الأحد 9 يونيو، كما أنه من المرتقب الإعلان عن التسعير النهائي والتخصيص يوم الجمعة 7 يونيو، وبدء التداول على الأسهم الجديد يوم الأحد 9 من يونيو.

وقد جمع الطرح العام في سنة 2019 مبلغًا قياسيًّا قدره 29.4 مليار دولار، ولا يزال أكبر طرح عام أولي في التاريخ حتى الآن.

إقرأ المزيد