سقيا زمزم يمد زوار المسجد النبوي بخير ماء على وجه الأرض

الإثنين ٢٤ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٦:٥٤ مساءً
سقيا زمزم يمد زوار المسجد النبوي بخير ماء على وجه الأرض
المواطن - فريق التحرير

يعدّ ماء زمزم من أعظم المياه على وجه الأرض وأكثرها بركة عند المسلمين، ومنذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – والمملكة العربية السعودية لم تألُ جهدًا في خدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار وتقديم سقيا ماء زمزم لهم بالمجان.

سبيل سقيا زمزم

كما يعدّ مشروع سبيل سقيا زمزم الواقع في الركن الجنوبي الغربي لساحات المسجد النبوي من المشاريع التي حرصت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين ممثلة في إدارة السقيا على تنفيذها لوصول مياه زمزم لسكان وزوار المدينة المنورة تنفيذًا لتطلعات ولاة أمر هذا البلد الطاهر.

وتبلغ مساحة المشروع قرابة 330م، يحتوي على 3 خزانات من الإستانلس ستيل، ويبلغ إجمالي سعتها 290م واثنين من خزانات الضغط، وثلاث مضخات تغذية للمياه، واثنين من فلاتر الإستانلس ستيل، وجهازَي تعقيم بالأشعة فوق البنفسجية، إضافة إلى خطين طوليين (350) تغذية راجعة.

خدمة استقبال المستفيدين

ووفرت إدارة السقيا خدمة استقبال المستفيدين من خلال فترتين في الصباح من الساعة (2 – 4 صباحًا) ومن الساعة (8 – 10 صباحًا) وفترتين في المساء من الساعة (4:30 – 6:30 مساء) ومن الساعة (9 – 11 مساء) .

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني