بعد تألقه بمباراة البرتغال ضد التشيك

رونالدو يتجاوز فيغو ويتصدر قائمة تاريخية في اليورو

الأربعاء ١٩ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١:٤٣ مساءً
رونالدو يتجاوز فيغو ويتصدر قائمة تاريخية في اليورو
المواطن - فريق التحرير

واصل قائد النصر ومنتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، تألقه اللافت هذا الموسم، وحقق رقمًا قياسيًا في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

رونالدو يحقق رقمًا قياسيًا

وشارك كريستيانو رونالدو، كأساسي في مباراة البرتغال ضد التشيك بالأمس، وعلى الرغم من عدم تسجيله لهدف، إلا أنه كان أبرز اللاعبين في منتخب بلاده بتحركاته المستمرة، كما هدد المرمى بأكثر من فرصة.

ولفت موقع الإحصائيات العالمي “سوفاسكور”، إلى أن النجم البرتغالي، أصبح أكثر اللاعبين امتلاكاً للتمريرات المفتاحية في تاريخ بطولة اليورو منذ عام 1980.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو – المصدر @EURO2024

وأضاف الموقع العالمي: “رونالدو وصل لهذا الإنجاز بعد القيام بتمريرتين مفتاحيتين أمام التشيك، ليصل إجمالي التمريرات إلى 43، متفوقًا على مواطنه لويس فيغو بفارق تمريرة واحدة فقط”.

ويتواجد في المركز الثالث خلف فيغو، النجم الألماني المعتزل، مسعود أوزيل بـ40 تمريرة، بالتساوي مع نجم منتخب وبلجيكا الحالي، كيفين دي بروين.

وعزز رونالدو أرقامه القياسية في اليورو، حيث إنه يعتبر الهداف التاريخي للبطولة بواقع 14 هدفًا، كما أنه الأكثر مشاركة، بعدما خاض 6 نسخ.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو – المصدر @EURO2024

فوز قاتل لمنتخب البرتغال

ولعب منتخب البرتغال ضد التشيك على ملعب “ريد بول أرينا”، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، وانتهت المباراة بفوز “برازيل أوروبا” بنتيجة 2\1.

منتخب البرتغال
لاعبو المنتخب – المصدر @selecaoportugal

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني