أصدر بيانًا أكد فيه رفضه المشاركة بسبب غياب تكافؤ الفرص

رسميًّا .. الزمالك يعلن عدم مواجهة الأهلي غدًا

الإثنين ٢٤ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٩:١٧ مساءً
رسميًّا .. الزمالك يعلن عدم مواجهة الأهلي غدًا
المواطن - محمد سمعه

أعلن نادي الزمالك المصري في بيان أصدره، قبل قليل، عن عدم خوضه مباراة غريمه الأهلي غدًا في الجولة الـ27 من بطولة الدوري المصري وذلك بسبب ما أسماه النادي بغياب مبدأ تكافؤ الفرص.

وجاء نص بيان النادي الأبيض كالتالي: “تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيدًا أن جماهير النادي تعشق دومًا اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كان باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفًا قهرية تمنعها من فعل ذلك، في مباراة الدوري المقرر إقامتها غدًا نظرًا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي تُرسيه قواعد ومبادئ كرة القدم”.

وأضاف البيان: “تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نحترمه ونُجله، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدًا، فعذرًا لا نملك سوى هذا القرار، وشكرًا لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف”.

وكان من المقرر أن تُقام مباراة الأهلي ضد الزمالك، مساء يوم غد الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري المصري لكرة القدم.

وعقد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، اليوم الاثنين، اجتماعًا عاجلًا مع رئيس النادي، حسين لبيب وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية، للوصول لحل.

مطالب الزمالك الـ 4

وكان مجلس إدارة النادي الأبيض طلب 4 طلبات وهم إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم، توجيه الشكر لرئيس لجنة الحكام، البرتغالي بيريرا، بسبب الأخطاء التحكيمية.

بيان نادي الزمالك

كما طلب النادي إعلان جدول مباريات ما تبقى من مباريات الدوري المصري وتحديد موعد نهاية البطولة، وطالبت الإدارة، بتوجيه الشكر لرئيس لجنة المسابقات، عامر حسين، وذلك وفقًا لـ”كووورة”.

كما طلب النادي تحويل عضو رابطة الأندية، ثروت سويلم إلى لجنة الانضباط، بسبب تصريحاته الأخيرة، حيث سخر من النادي، وأكد أنه خارج دائرة المنافسة على اللقب.

وكانت إدارة الأبيض قد أصدرت بيانًا أيضًا بعد الخسارة ضد المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الـ26، وحددت أكثر من طلب لاستكمال الدوري المصري هذا الموسم.

وطالب الزمالك بالتحقيق مع حكام مباراة الفريق ضد المصري البورسعيدي، وإخطار النادي بنتائج هذا التحقيق، ورفضت استكمال مباريات الدوري المصري، قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة لقاءات الدور الأول، والحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني