راينميتال الألمانية تتلقى أكبر طلبية سلاح في تاريخها بسبب روسيا

الجمعة ٢١ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٤٧ صباحاً
راينميتال الألمانية تتلقى أكبر طلبية سلاح في تاريخها بسبب روسيا
المواطن - فريق التحرير

أعلنت شركة راينميتال الألمانية للأسلحة تلقيها أكبر طلبية في تاريخها، والتي تأتي كجزء من النتائج المترتبة على الحرب الروسية على أوكرانيا.

وأوضحت أكبر شركة تصنيع أسلحة في ألمانيا ومقرها دوسلدورف، أمس الخميس، أنها حصلت من الجيش الألماني على عقد إطار لتوريد ذخيرة مدفعية بقيمة تصل إلى 8.5 مليار يورو.

عقد تسليح بالمليارات

يذكر أن هذا العقد الإطاري يعود إلى يوليو 2023، وكانت قيمته القصوى تبلغ حوالي 1.3 مليار يورو، وذلك قبل أن يتم رفع هذه القيمة الآن بمقدار 7.2 مليار يورو.

ولم يتم الإفصاح عن عدد القذائف المطلوبة والتي يمكن أن تطلق لمسافات تصل إلى 40 كيلومترًا ويبلغ عيارها 155 ملم- غير أن من المتوقع أن يبلغ عددها عدة ملايين. ويتم إنتاج هذه القذائف بشكل رئيسي في مدينة أنترلوس في ولاية سكسونيا السفلى الألمانية.

أهداف صفقة التسليح

ووفقًا للشركة، تهدف هذه الصفقة إلى ملء مخازن الذخيرة لدى الجيش الألماني التي تكاد تكون فارغة، كما أن من المنتظر أن يتم إرسال جزء كبير منها إلى أوكرانيا.

وكانت أوكرانيا تلقت بالفعل شحنات ذخيرة من ألمانيا، ومن المتوقع أن تتبعها شحنات أخرى في المستقبل.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم بموجب العقد الإطاري الجديد، في أوائل عام 2025، وتبلغ قيمة الدفعة الأولى 880 مليون يورو. ولا تزال مدة سريان العقد الإطاري غير واضحة- غير أن الاتفاق الذي تم توقيعه العام الماضي كانت تبلغ مدته ستة أعوام، وإلى جانب الذخيرة، تنتج راينميتال أيضًا دبابات وشاحنات عسكرية ومدافع.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني