وسط أنباء عن تراجع القوات وانسحابها

رئيس بوليفيا وجهًا لوجه مع قائد الانقلاب على أبواب القصر الرئاسي

الخميس ٢٧ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١:٥٥ صباحاً
رئيس بوليفيا وجهًا لوجه مع قائد الانقلاب على أبواب القصر الرئاسي
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

تداولت وسائل الإعلام العالمية لقطة هامة في تاريخ بوليفيا، حيث وقف  الرئيس لويس آرسي وجهًا لوجه أمام قائد الانقلاب القائد العسكري زونييغا على أبواب القصر الرئاسي.

لقطة المواجهة في بوليفيا

وأفادت تقارير إعلامية، بأنه تم رصد مركبات مدرعة وجنود ينسحبون من ساحة القصر الرئاسي في بوليفيا وسط أنباء ترجح انتهاء الانقلاب العسكري.

ووثقت وسائل الإعلام المحلية فيديو يرصد مشاهد للرئيس البوليفي لويس آرسي وجهًا لوجه مع الجيش الذي يحاول الإطاحة بحكومته ويطالبه بالتراجع.

محاولة الانقلاب

وسيطرت وحدة من القوات المسلحة البوليفية على الساحة المركزية بالعاصمة أمس الأربعاء، واقتحمت عربة مدرعة مدخل القصر الرئاسي تبعها جنود، مما أثار مخاوف من وقوع انقلاب عسكري.

وندد الرئيس البوليفي لويس آرس “بالتعبئة غير القانونية” لبعض وحدات الجيش في لاباز واتهم الزعيم السابق إيفو موراليس جنرالًا كبيرًا بالتخطيط لانقلاب.

جنود ومركبات مدرعة

وشوهد جنود مسلحون وعربات مدرعة في ساحة بلازا موريلو بوسط العاصمة، بينما رأى شاهد من رويترز مركبة مدرعة تقتحم القصر الرئاسي الواقع في الساحة وجنودًا يندفعون إلى داخله.

وقال الجنرال خوان خوسيه زونيجا لمحطة تلفزيون محلية: “لقد جاء قادة القوات المسلحة الثلاثة للتعبير عن سخطنا. ستكون هناك حكومة جديدة، ومن المؤكد أن الأمور ستتغير، بلادنا لا يمكن أن تستمر على هذا النحو بعد الآن”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني