الرطوبة 60% وسرعة الرياح تصل 45كم/ساعة

درجات الحرارة تلامس الـ50 بالمشاعر المقدسة خلال موسم الحج

الأربعاء ٥ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١:٠٦ مساءً
درجات الحرارة تلامس الـ50 بالمشاعر المقدسة خلال موسم الحج
المواطن - فريق التحرير

توقع المركز الوطني للأرصاد ارتفاع درجات الحرارة على المشاعر المقدسة خلال موسم الحج 1445 هـ خاصة في مشعري مزدلفة وعرفات.

الظواهر الجوية البارزة

وتوقع المركز أن يكون الطقس حاراً إلى شديد الحرارة ويتوقع أن تنشط الرياح السطحية خلال النهار مثيرة للأتربة خاصة على المناطق المفتوحة والطرق السريعة ويكون اتجاه الرياح بوجه عام (جنوبية غربية إلى شمالية غربية) وبسرعة من 35-10 كم/ساعة وتزداد سرعتها مع تواجد السحب الرعدية لتصل إلى 45كم/ساعة.

درجات الحرارة المتوقعة

وتوقع المركز أن تسجل كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة درجة حرارة تتراوح ما بين 25 إلى 46 درجة خلال الأسبوع المقبل أما مشعر منى فتتراوح درجة الحرارة بين 28 و48 درجة بينما تتراوح الحرارة في مشعر مزدلفة بين 29 و49 درجة فيما تصل الرطوبة ما بين 50 إلى 60%.

ولم يستبعد المركز تكون السحب الرعدية على مرتفعات منطقة مكة المكرمة (الطائف) قد يهطل منها أمطار متفرقة، ولا يستبعد أن يمتد تأثيرها إلى المشاعر المقدسة بالتيــــــارات الهابطــــــة نشطة السرعــــــة المثيــــــرة للأتربة والغبــار.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن تعاود درجات الحرارة العظمى ارتفاعها على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية، في حين تكون السماء غائمة جزئياً مع فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات منطقتي عسير والباحة