تسبب صداعًا كبيرًا للمستخدمين

دراسة تفجر مفاجأة بشأن السيارات الكهربائية

الأحد ٣٠ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:١٨ صباحاً
دراسة تفجر مفاجأة بشأن السيارات الكهربائية
المواطن - فريق التحرير

كشف أحدث مسح أولي للجودة، عن بعض المشاكل التي تعاني منها السيارات الكهربائية، مقارنة بالسيارات التقليدية أبرزها شدة الإصلاحات.

مشاكل السيارات الكهربائية

وقالت جيه دي باوجيه دي باور المتخصصة في أبحاث السيارات، “يبدو أن السيارات الكهربائية تسبب صداعًا كبيرًا للمستهلكين”، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة بين متابعي أخبار السيارات، وخاصة أن الدراسة استندت على رود أفعال قرابة الـ 100 ألف مالك ومستأجر لعدد 2024 سيارة، وذلك في أول 90 يومًا من ملكيتهم لتلك المركبات، أي للمالكين الجدد.

لم تكشف دراسة الشركة عن تحسينات تتعلق بأنظمة الجودة في السيارات الهجينة خلال العام، بينما تؤكد دومًا شركات تصنيع السيارات الكهربائية أن مركباتها أقل إشكالية عن غيرها، مبررة ذلك بقلة تكاليف أعمال الصيانة مقارنة بسيارات الاحتراق الداخلي.

بيانات الإصلاح للمركبات الكهربائية

وأظهرت الدراسة التي أجرتها جيه دي باور، أن بيانات الاصلاح للمركبات الكهربائية وقرينتها الهجينة تتطلب جراء أعمال صيانة أكثر من غيرها التي تعتمد بالغاز.

وعلق فرانك هانلي المدير الأول لمعايير السيارات في شركة جيه دي باور، أن أصحاب السيارات الكهربائية الهجينة يواجهون مشاكل أعلى 3 مرات من معدل أصحاب المركبات التي تعمل بالغاز، مما يدفهم لأخذ مركباتهم للوكالة بمعدل أعلى.

حوادث المركبات الكهربائية

وأظهر أحدث استطلاع رأي أجرته شركة ماكينزي، أن الذين يمتلكون سيارات كهربائية في أميركا يفكرون في إعادة استخدام السيارات ذات الوقود التقليدي مرة أخرى وبنسبة بلغت 46%.

ووفقًا لتقرير نشرته Yahoo finance أن متوسط حوادث المركبات الكهربائية ذات البطاريات بلغ 266 لكل 100 مركبة، مقارنة بالحوادث للسيارات التي تعمل بالوقود التقليدي حيث بلغت 180 لكل 100 مركبة، وهي نسبة أقل بنسبة 86 نقطة عن الأخرى.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد