لا توجد أفضلية للتسجيل المبكر

جامعة طيبة تفتح القبول للطلاب غدًا

الأربعاء ٢٦ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٨:٢٤ صباحاً
جامعة طيبة تفتح القبول للطلاب غدًا
المواطن - فريق التحرير

تتواصل عملية قبول الطالبات في جامعة طيبة منذ أمس الثلاثاء بينما يتم فتح باب القبول أمام الطلاب الذكور اعتبارًا من يوم غد الخميس.

القبول في جامعة طيبة

وكانت الجامعة قررت فتح باب الترشيح للقبول للسعوديين وللمنح الداخلية على برامج مرحلة البكالوريوس والدبلوم في الجامعة وفروعها للعام الجامعي 1446هـ اعتبارًا من يوم الثلاثاء 19-12-1445هـ للطالبات والمنح الداخلية والخميس 21-12-1445هـ للطلاب, ويستمر القبول حتى نهاية يوم الخميس 28-12-1445هـ.

القبول المباشر وغير المشروط

وبالأمس أيضا أعلنت جامعة طيبة عن فتح باب القبول لاستقبال الطلاب الموهوبين والمتفوقين من جميع مناطق المملكة للدراسة عبر القبول المباشر وغير المشروط.

وأوضحت الجامعة أنها تهدف من خلال توفير 200 مقعد إلى استقطاب ورعاية طلاب وطالبات الثانوية العامة الموهوبين والمتفوقين من جميع مناطق المملكة الراغبين بالالتحاق بها من خلال توفير مسارين مسار الأولمبياد ومسار الموهبة الخاصة.

برامج وتخصصات جديدة

وكانت جامعة طيبة أعلنت مؤخرًا عن إطلاق 7 برامج بكالوريوس جديدة، و3 برامج دبلوم في كليات علوم وهندسة الحاسب الآلي، والهندسة، والآداب والعلوم الإنسانية، والتصاميم والفنون، والكلية التطبيقية.

آلية التسجيل والقبول

يتم التسجيل خلال المدة المحددة عبر موقع الجامعة مع مراعاة القواعد التنظيمية التالية :

  • لا توجد أفضلية للتسجيل المبكر وسيتم المفاضلة بين المتقدمين بعد انتهاء فترة الترشيح.
  •  يُفضل الإطلاع على دليل القبول للعام 1446هـ واستعراض التخصصات المتاحة وننصح بدراسة الرغبات وترتيبها قبل الدخول على بوابة الترشيح تجنبًا لأي مشاكل فنية قد تطرأ في حال التأخر في ترتيب الرغبات في وقت الجلسة.
  •  يُمكن ترتيب الرغبات من أكثر من فرع وليس بالضرورة فرع واحد.
  • لا يمكن التعديل على البيانات الأكاديمية بعد إغلاق بوابة الترشيح

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني