لأول مرة في تاريخ الكرة الجورجية

ثنائية تُهدي جورجيا ضد البرتغال تأهلًا تاريخيًّا لثمن نهائي اليورو

الأربعاء ٢٦ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٥٧ مساءً
ثنائية تُهدي جورجيا ضد البرتغال تأهلًا تاريخيًّا لثمن نهائي اليورو
المواطن - محمد سمعه

انتهت مباراة جورجيا ضد البرتغال، مساء الأربعاء، بفوز المنتخب الجورجي بهدفين دون رد في الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

نتيجة مباراة جورجيا ضد البرتغال

وتلقى كفاراتسيخيليا تمريرة متقنة من اللاعب ميكواتازدي في الدقيقة الأولى ليسجلها في شباك ديوجو كوستا بسهولة.

وطالب البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل نهاية الشوط الأول، باحتساب ركلة جزاء له وذلك بعد مسكه من قميصه من قبل المدافع الجورجي، لكن الحكم السويسري رفض طلب رونالدو.

وفي الشوط الثاني، سجل الجورجي ميكاوتادزي الهدف الثاني لمنتخب بلاده من ركلة جزاء بالدقيقة الـ57.

كفاراتسيخيليا - جورجيا ضد البرتغال

تأهل تاريخي لـ جورجيا

منتخب جورجيا كتب التاريخ وتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى دور الـ16 في اليورو بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة السادسة.

وجاء تشكيل الفريق البرتغالي مكونًا من: “ديوجو كوستا في حراسة المرمى، أنطونيو سيلفا، دانيلو، إيناسيو، ديوجو دالوت، بالينيا، جواو نيفيز، نيتو، كونسيساو، كريستيانو رونالدو، جواو فيليكس”.

أما تشكيل منتخب جورجيا فجاء مكونًا من: “مامار داشفيلي، جيفيلسياني، كاشيا، لوكوشفيلي، ديفالي، كاكاباداز، تشاكفيتادظي، كوتشورأشفيلي، كيتيشيفيلي، كفاراتسيخيليا، ميكاوتادزي”.

وشارك البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة جورجيا الأربعاء، حيث تُعد مباراته رقم 28 على مستوى بطولة كأس أمم أوروبا، بينما وصل نجم نادي النصر إلى مباراته رقم 50 على مستوى البطولات الكبرى مع منتخب برازيل أوروبا.

وشارك رونالدو من قبل في 22 مباراة بكأس العالم و28 مباراة في اليورو، ليصل مجموع مبارياته إلى 50 مباراة في البطولات الكبرى سواء كان يورو أو كأس عالم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني