على الطرح الجديد خلال الساعات الأولى من جلسة اليوم

تنفيذ صفقات خاصة على أسهم أرامكو بقيمة 42.1 مليار ريال

الأحد ٩ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٥٢ صباحاً
تنفيذ صفقات خاصة على أسهم أرامكو بقيمة 42.1 مليار ريال
المواطن - فريق التحرير

بالتزامن مع بدء تداول أسهم أرامكو المكتتب عليها في الطرح الثانوي تم تنفيذ صفقات خاصة تتجاوز قيمتها 24.1 مليار ريال بسعر الطرح النهائي البالغ 27.25 ريال للسهم الواحد.

إيداع أسهم أرامكو

وكانت شركة مركز إيداع الأوراق المالية أعلنت عن إضافة الأوراق المالية المكتتب بها في شركة الزيت العربية السعودية، هذا اليوم الأحد الموافق 9 يونيو 2024م إلى حسابات المركز للمساهمين المستحقين، وتم التداول على الأسهم الجديدة اعتبارًا من جلسة اليوم.

وقد تم تحديد سعر الطرح النهائي عند 27.25 ريال سعودي للسهم الواحد بناء على نتائج عملية بناء سجل الأوامر، حيث تم الاكتتاب في 1.545 مليار سهم، مثلت نحو 0.64% من أسهم الشركة المصدرة، وتم تخصيص 10% منها للمكتتبين الأفراد.

تغطية البيع على المكشوف

وتم منح مدير الاستقرار السعري خيار التخصيص الإضافي لتغطية عمليات البيع على المكشوف، الناتجة عن أي تخصيص إضافي للأسهم، بحيث يجوز لمدير الاستقرار السعري بموجبه أن يشتري من الأسهم الحكومية في الشركة أسهمًا لا تتجاوز نسبتها 10% من مجموع عدد أسهم الطرح بسعر الطرح النهائي.

ويحق لمدير الاستقرار السعري ممارسة خيار التخصيص الإضافي كلياً أو جزئياً، من خلال تقديم إشعار خلال فترة 30 يوماً تقويمياً، تبدأ من تاريخ بدء تداول أسهم الطرح في السوق المالية السعودية، اعتبارًا من اليوم الأحد 03 / 12 / 1445هـ الموافق 09 / 06 / 2024م.

أسهم أرامكو

إقرأ المزيد