فحص للمكالمات الهاتفية وتفريغ الكاميرات

تشكيل فريق أمني مصري موسع للبحث عن هتان شطا

السبت ١ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٢١ صباحاً
تشكيل فريق أمني مصري موسع للبحث عن هتان شطا
المواطن - فريق التحرير

قرر وزير الداخلية المصري، اللواء محمود توفيق، تشكيل فريق أمني، يضم “الأمن العام- الأمن الوطني- المباحث الجنائية- مباحث العاصمة”؛ من أجل توسيع دائرة البحث عن المواطن المفقود هتان غازي شطا الذي فُقد في القاهرة منذ أكثر من شهر في ملابسات غامضة، وفقًا لما ذكرته مصادر خاصة لقناة “العربية”.

فحص وتفريغ الكاميرات

وحسب المعلومات الخاصة، فإن الفريق الأمني أجرى فحصًا شاملًا للمكالمات الهاتفية الصادرة والواردة التي أجراها المفقود هتان شطا في الفترة الماضية قبل اختفائه، فضلًا عن الفريق ذاته أيضًا تولى مهمة تفريغ الكاميرات لخط سير المواطن فيما جرى استدعاء عدد من الأشخاص في مصر الذين كانوا على صلةٍ به من أجل استجوابهم والحصول على المعلومات التي من شأنها تفضي إلى الوصول إلى هتان شطا، فضلًا عن معرفة مستوى العلاقة التي تربطهم به.

تحري الأشخاص

واستطاع الفريق الأمني الذي يترأسه مساعد وزير الداخلية للأمن العام، اللواء محمود أبو عمرة، فحص التاريخ الخاص بزيارة هتان شطا الماضية في مصر من أجل تحديد عدد من النقاط والعمل عليها في عمليات البحث، حسبما أشارت المعلومات الخاصة، فضلًا عن أن الفريق الأمني ذاته يتحرى حول الأشخاص الذين تعاملوا مع المفقود قبل اختفائه، فيما جرى استجواب البعض لمعرفة الأماكن التي يتردد عليها بصفة دائمة.

وأوضحت المصادر أيضًا أن التحريات حول المواطن هتان شطا تؤكد أنه يتمتع بدائرة أصدقاء في مصر لكنها ليست كبيرة للغاية، فيما لا توجد لديه أي خلافات مع بعض الأشخاص في مصر، مشددة على أن الفريق الأمني لا يزال ينفذ بعض التحريات الأمنية.

حالة استنفار

وقال هاني شطا شقيق هتان في حديث لـ”العربية”: إن الأسرة في حالة استنفار، وما زلنا نبحث عنه، مشيرًا إلى أن أسرته تعيش حالة صعبة نتيجة فقدانه، وعدم توفر المعلومات الكافية حوله.

وأضاف أن شقيقه يعمل في مجال الـ”لايف كوتش”، فيما يذهب بشكل متكرر للقاهرة للحصول على دورات تدريبية، موضحًا أن هتان متزوج ولديه ابنة، إذ ذهب أخيرًا لمصر من أجل الدراسة وتطوير خبراته في مجال عمله الخاص بالاستشارات التدريبية، مؤكدًا أنه جرى إبلاغ الجهات الأمنية منذ لحظة فقده.

إقرأ المزيد