انخفضت بنحو 40٪ في شهور توليه الإدارة

تدهور إيرادات منصة X بسبب إيلون ماسك

الخميس ٢٠ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١:٥٧ صباحاً
تدهور إيرادات منصة X بسبب إيلون ماسك
المواطن - فريق التحرير

كشفت تقارير أن إيرادات منصة X المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك انخفضت بنحو 40٪ في الأشهر التي أعقبت توليه إدارة المنصة.

استحواذ إيلون ماسك على إكس

وبحسب وكالة بلومبرج الأمريكية فإن وثائق حصلت عليها الوكالة أظهرت أن إيرادات X انخفضت في أعقاب استحواذ إيلون ماسك المحفوف بالمخاطر على عملاق وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقًا للملفات التنظيمية التي اطلعت عليها بلومبرج، حققت X إيرادات بقيمة 1.48 مليار دولار في النصف الأول من عام 2023 – بانخفاض حوالي 40٪ عن الأشهر الستة الأولى من عام 2022.

خسائر منصة إكس

وتُظهر المستندات التي حصلت عليها بلومبرج أن X خسرت 456 مليون دولار في الربع الأول من عام 2023.

وبعد إكمال ماسك على عملية شراء – تويتر Twitter سابقًا – X حاليًّا بقيمة 44 مليار دولار في أكتوبر 2022، توترت علاقة ماسك بالمعلنين مما أدى لتدهور الأرباح.

سحب الإعلانات

كانت شركات مثل ديزني وأبل وIBM وLionsgate قد سحبت الإعلانات الخاصة بها من X بعد منشور لماسك تم انتقاده باعتباره “معاديًا للسامية”.

كان صندوق نمو الشركات الكبرى التابع لشركة “Fidelity” فيديليتي قد خفض حصة X بنسبة 5.7% لشهر فبراير الماضي، مما يمثل انخفاضًا هائلًا في قيمة الشركة.

ويعني تخفيض فيديليتي لمنصة X انخفاضًا بنسبة 73% في شركة تويتر السابقة منذ استحواذ الملياردير إيلون ماسك لها في عام 2022 وتغيير اسمها لـ X.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد