بعد عدم استكمال لقاء الجولة الـ28

بيراميدز مطالبًا بنقاط مباراة سموحة: ما حدث ليس ظرفاً قهرياً

السبت ٢٩ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٢:٥٣ مساءً
بيراميدز مطالبًا بنقاط مباراة سموحة: ما حدث ليس ظرفاً قهرياً
المواطن - فريق التحرير

أكد المستشار القانوني لنادي بيراميدز، أحمد الوشاحي، أن ما حدث خلال مباراة الفريق ضد سموحة، يقع ضمن مسؤوليات النادي صاحب الأرض.

إلغاء مباراة سموحة ضد بيراميدز

ولعب سموحة ضد بيراميدز بالأمس على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري المصري، وتم إلغاء اللقاء حينما كانت تُشير النتيجة إلى التعادل بنتيجة 1\1، نتيجة ماس كهربائي.

سموحة في الدوري المصري
نتيجة المباراة التي أُلغيت – المصدر @SmouhaO

الوشاحي يُطالب بالحصول على الثلاث نقاط

وقال الوشاحي: “ما وقع من أحداث خلال مباراة النادي مع سموحة باستاد الإسكندرية يقع ضمن مسؤوليات الفريق صاحب الأرض والملعب ومسؤوليته القانونية هنا مسؤولية مفترضة لا يمكن نفيها بإثبات عدم ارتكاب ثمة خطأ”.

وأضاف في بيان أصدره نادي بيراميدز لوسائل الإعلام عبر مركزه الإعلامي: “ما حدث في المباراة يندرج ضمن الحالات التي توجب اعتبار الفريق صاحب الملعب مهزوما بنتيجة 2/صفر”.

وواصل في بيانه: “وليس ضمن حالات الظروف القهرية التي يترتب عليها إعادة اللقاء، وعليه، وفقا للائحة المسابقات، يجب اعتبار فريق سموحة مهزوما واعتبار نادي بيراميدز فائزًا بنتيجة 2/صفر”.

وتابع: “الحالة واضحة تمامًا وبسيطة ولا يوجد بها أي تعقيد أو تضارب أو اجتهاد ولا تحتاج لأي تفسيرات أخرى، والحالة هي انقطاع التيار الكهربائي وطبقًا لنص اللائحة لا تعد ظرفًا قهريًا”.

مباراة سموحة ضد بيراميدز
جانب من المباراة – المصدر @pyramidsfc

وأشار إلى أن السبب وراء إلغاء المباراة هو انخفاض الإضاءة في المباراة وكذلك انقطاع التيار الكهربائي، وليس الظروف القهرية.

واستكمل: “وذلك لأن أحد أعمدة الإضاءة في الاستاد تعطل بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وترتب على ذلك أن أصبحت الرؤية في الملعب غير ممكنة وتظهير (خيالات) بسبب ضعف الإضاءة”.

ولفت إلى أنه بناء على ما حدث من وقائع ثابتة، طالب نادي بيراميدز رسميًا اعتبار نادي سموحة مهزومًا في المباراة واعتبار النادي فائزًا بنتيجة 2/صفر، وفقًا للفقرة الثالثة/أ من المادة 42 من لائحة المسابقات.

وتنص على أنه في حالة انقطاع التيار الكهربائي لمدة 45 دقيقة متصلة أو متقطعة في المباريات التي تلعب تحت الأضواء أو في حالة انخفاض الإضاءة بما لا يمكن حكم المباراة من استكمال المباراة، يعتبر الفريق صاحب الملعب مهزوما بنتيجة ٢ / صفر أيًا كانت نتيجة اللقاء، ولا يعتبر انقطاع التيار الكهربائي ظرفًا قهريًا.

مباراة سموحة وبيراميدز
جانب من المباراة – المصدر @pyramidsfc

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني