بايدن : ترامب مجرم مُدان بأخلاق قطة زقاق

الجمعة ٢٨ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٥٦ صباحاً
بايدن : ترامب مجرم مُدان بأخلاق قطة زقاق
المواطن - فريق التحرير

شن الرئيس الأمريكي جو بايدن هجومًا لاذعًا على الرئيس السابق دونالد ترامب، بعد ساعات من المناظرة الأولى في سباق الانتخابات الرئاسية التي شهدت تبادل اتهامات بين المرشحين.

أسوأ رئيس في تاريخ أمريكا

وخلال المناظرة تبادل المرشحان الاتهامات حول لقب أسوأ رئيس في تاريخ أمريكا حيث حاول كل منهما إلصاق التهمة بالآخر.

ووصف ترامب بايدن بالقول: “هذا أسوأ رئيس في تاريخ بلادنا” فيما استشهد الرئيس الأمريكي بنتائج استطلاعات رأي للمؤرخين ذكروا فيه أن ترامب كان “أسوأ رئيس في التاريخ”.

أخلاق قطة زقاق

وبعد المناظرة كتب بايدن :”الولايات المتحدة قوية بفضل حلفائها.. وهذا شيء لا يفهمه دونالد ترامب ببساطة.. شجع دونالد ترامب المتمردين في 6 يناير.. ولم يفعل شيئًا لمحاسبتهم.. دونالد ترامب مجرم مُدان بأخلاق قطة زقاق.. لقد دمر دونالد ترامب الاقتصاد الأمريكي”.

تعثر بايدن

وخلال نصف الساعة الأولى من المناظرة تعثر بايدن أكثر من مرة، في حين كان ترامب يشن هجومًا تلو الآخر على الرئيس الأمريكي.

وتبادل الطرفان الاتهامات حول الحرب العالمية الثالثة ومن سيورط العالم بها حيث قال ترامب: “بايدن سيقودنا إلى الحرب العالمية الثالثة فبوتين وكيم جونغ أون لا يخشيانه.” فيما قال بايدن: “إذا كنت تريد حربًا عالمية ثالثة، فقط قل لبوتين افعل ما يحلو لك مع الناتو، في إشارة إلى تصريح سابق لترامب.

يذكر أن هذه أول مناظرة في التاريخ الأمريكي بين رئيس في السلطة ورئيس سابق وهي أول مناظرة تتم دون تنظيم لجنة المناظرات الرئاسية التي كانت تنظم تلك الفعاليات في الدورات السابقة منذ عام 1988.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني