بعد قرعة المرحلة الحاسمة

اليابان وأستراليا في طريق الأخضر للمونديال للمرة الثالثة

الخميس ٢٧ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٧:٤١ مساءً
اليابان وأستراليا في طريق الأخضر للمونديال للمرة الثالثة
المواطن - فريق التحرير

وضعت قرعة المرحلة الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، الأخضر في مجموعة واحدة مع اليابان وأستراليا للمرة الثالثة على التوالي.

الأخضر في المجموعة الثالثة

وأُقيمت قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2026، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، اليوم الخميس، وأسفرت عن تواجد المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة مع اليابان، أستراليا، البحرين، الصين وإندونيسيا.

منتخب السعودية
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

مجموعة واحدة مع اليابان وأستراليا للمرة الثالثة

واصطدم الأخضر بمنتخبي اليابان وأستراليا في الدور الثالث المؤهل إلى نهائيات كأس العالم نسختي 2018 و2022، ونجح في تحقيق هدفه، بخطف بطاقة الصعود إلى المونديال في المرتين السابقتين.

وفي الدور الثالث المؤهل لكأس العالم 2018، تواجد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مع اليابان وأستراليا في المجموعة الثانية، التي ضمت أيضًا كل من؛ الإمارات، العراق وتايلاند.

ونجح الأخضر في احتلال المركز الثاني بمجموعته برصيد 19 نقطة، وبفارق الأهداف عن أستراليا، فيما خطف منتخب اليابان الأول لكرة القدم الصدارة بـ20 نقطة.

المنتخب السعودي الأول
لاعبو المنتخب – المصدر saff

وتواجد المنتخب السعودي في مجموعة واحدة مع اليابان، أستراليا، الصين، عمان وفيتنام ضمن منافسات الدور الثالث المؤهل لمونديال 2022، وانفرد بالصدارة بـ23 نقطة، وبفارق نقطة عن اليابان صاحبة المركز الثاني.

وستُقام منافسات الدور الحاسم بين سبتمبر 2024 وحتى يونيو 2025، حيث يتأهل أول منتخبين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وسيتم التنافس على المقعدين المتبقيين في ملحق التصفيات.

منتخب السعودية ضد اليابان
جانب من مباراة بين السعودية واليابان – المصدر @SaudiNT

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني