ضمن منافسات "يورو 2024"

الصحف الإيطالية تُشيد بـ دوناروما: أنقذ المنتخب ضد إسبانيا

الجمعة ٢١ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٤:٠٣ مساءً
الصحف الإيطالية تُشيد بـ دوناروما: أنقذ المنتخب ضد إسبانيا
المواطن - فريق التحرير

أشادت الصحف الإيطالية، بمستوى حارس مرمى الآتزوري، جيانلويجي دوناروما، خلال مواجهة إسبانيا في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

فوز إسبانيا ضد إيطاليا

ولعب منتخب إيطاليا ضد إسبانيا بالأمس، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بـ”يورو 2024″، وانتهت المباراة بتحقيق الماتادور لفوز صعب بهدف سجله ريكاردو كالافيوري بالخطأ في مرماه.

إيطاليا ضد إسبانيا
لحظة تسجيل الهدف – المصدر @EURO2024

إشادة كبيرة بمستوى دوناروما

وكتبت صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت”: “إسبانيا تهيمن على إيطاليا، نفتقر إلى المواهب”، وأضافت: “النتيجة النهائية 1-0. نتيجة خادعة للغاية؛ فباستثناء محاولة الضغط النهائية، حجبت إسبانيا الكرة عنا لمدة 80 دقيقة وكان لديها سوء الحظ في عدم الحسم المبكر للمباراة التي سيطرت عليها”.

وتابعت: “الفروقات الفنية الفردية والجماعية المحرجة أحيانًا.. كنا نعلم أنهم أقوى منا، لكن ليس بهذه الدرجة، إيطاليا حاولت المقاومة بفضل دوناروما، الأفضل في الملعب”.

جيانلويجي دوناروما
الحارس الإيطالي – المصدر @Azzurri_AR

وأضافت: “20 تسديدة لإسبانيا مقابل 4، فرق هائل في الخطورة، الانتعاش، التسديد، الجودة، الإبداع، والآن فلنفكر في كرواتيا والتأهل، ثم سنراجع استراتيجياتنا. لكن المستقبل سيتطلب ثورة ثقافية حقيقية”.

وعلقت صحيفة “كورييري ديلو سبورت”، قائلة: “أبطال أوروبا يعانون من أسلوب لعب لا روخا وينهارون بعد 55 دقيقة على الرغم من تصديات دوناروما، وتم تأجيل التأهل إلى الدور التالي حتى الجولة الأخيرة ضد كرواتيا”.

واستكملت: “بعد الفوز الأول على ألبانيا، انهارت إيطاليا تحت ضغط أسلوب لعب إسبانيا الخانق، إسبانيا عظيمة، إيطاليا صغيرة وبها عملاق واحد فقط”، في إشارة إلى الحارس دوناروما.

جيانلويجي دوناروما
الحارس الإيطالي – المصدر @Azzurri_AR

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني