السيسي يوجه بتشكيل خلية أزمة لمتابعة وفيات الحجاج المصريين

الجمعة ٢١ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١:٤٨ صباحاً
السيسي يوجه بتشكيل خلية أزمة لمتابعة وفيات الحجاج المصريين
المواطن - فريق التحرير

وجه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بتشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس حكومته الدكتور مصطفى مدبولي؛ لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج خلال هذا الموسم. وأكدت الرئاسة المصرية خلال بيان (أمس الخميس) أن توجيهات الرئيس السيسي تأتي في إطار حرص القيادة المصرية على متابعة أوضاع الحجاج، وتقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين.

أزمة وفاة الحجاج المصريين

وطالب الرئيس السيسي بضرورة التنسيق الفوري مع السلطات السعودية؛ لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة في هذا الشأن، وتقدمت الرئاسة بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، وأكدت التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم لهم خلال هذا الحدث المؤسف.

وصرح رئيس الحكومة المصري الدكتور مصطفى مدبولي بأن هناك خلية عمل لمتابعة وإدارة أزمة وفاة الحجاج المصريين، وذلك بناء على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مبينًا أن خلية الأزمة تتشكل من مسؤولي الوزارات والجهات المعنية، وسيكون من مهماتها، وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي، تقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين، وكذلك دراسة أسباب ما حدث والعمل على عدم تكراره.

وأوضح مدبولي أنه سيتم فتح تحقيق مع أي شركة رتبت سفر هؤلاء الحجاج المتوفين، بعيدًا عن الأطر النظامية، وتحايلت لتنظيم السفر للضحايا بصورة غير رسمية، ولم توفر لهم الخدمات اللوجيستية، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ قرارات حاسمة، وتوقيع أشد العقوبات، التي تسهم في عدم تكرار هذه المخالفات مرة أخرى.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني