مكاسب العملة الخضراء للأسبوع السادس على التوالي

الدولار يحقق مكاسب عقب مناظرة ترامب وبايدن

السبت ٢٩ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٦:٣٧ مساءً
الدولار يحقق مكاسب عقب مناظرة ترامب وبايدن
المواطن - فريق التحرير

ارتفع الدولار الأمريكي في التداولات الآسيوية بعد تقييم الأسواق لتفوق الرئيس السابق دونالد ترامب في أول مناظرة رئاسية في الولايات المتحدة.

مؤشر الدولار

صعد مؤشر قوة الدولار بنسبة 0.2% يوم الجمعة قبل أن ينحسر هذا الارتفاع، مع توجه العملة الأمريكية نحو تحقيق مكاسب للأسبوع السادس على التوالي. وتعثر الرئيس جو بايدن خلال المحادثات الأولية في المناظرة، وهو أداء قد يزيد المخاوف بشأن قدرته على التفوق أمام ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر عقدها في نوفمبر المقبل.

قالت كارول كونغ، الخبيرة الاستراتيجية لدى مصرف “كومنولث بنك أوف أستراليا” (Commonwealth Bank of Australia) في سيدني، إن “الأسواق تعتقد أن ترامب هو الفائز في المناظرة بناءً على ردود الفعل حتى الآن، لكن لا يزال من السابق لأوانه التوصل إلى هذا الاستنتاج”.

تأثير مناظرة ترامب وبايدن

ارتفعت عائدات سندات الخزانة بينما حققت العقود المستقبلية للأسهم الأمريكية مكاسب طفيفة. وتراجع البيزو المكسيكي بنحو 1% قبل أن يقلص خسارته إلى 0.4%، فيما كانت العملات الآسيوية مستقرة إلى حد كبير.

كانت المعنويات المتعلقة بالأسهم الآسيوية إيجابية بشكل كبير، حيث ارتفعت معظم أسواق الأسهم الإقليمية خلال المناظرة. واستعادت المؤشرات الصينية خسائرها المبكرة وتجنبت الدخول إلى منطقة التصحيح التقني، حيث نظر المتداولون لعدم وجود تعليقات متشددة بشأن الصين في المناظرة باعتباره مفاجأة إيجابية. كما ارتفع مؤشر هنغ سينغ للشركات الصينية بنسبة 0.8%.

مفاجأة إيجابية

قال ريدموند وونغ، استراتيجي السوق في “ساكسو كابيتال ماركتس” (Saxo Capital Markets)، إنها “مفاجأة إيجابية لهذه المنطقة من العالم، لكن بشكل معتدل فقط”. وأضاف أن الإجماع السياسي بشأن التعامل مع الصين لا يعتمد فقط على المرشحين الرئاسيين، بل على الكونغرس أيضاً، مضيفاً أن هناك احتمالية لتصاعد التوترات في الأشهر المقبلة.

من جانبه، قال شين-ياو نغ، مدير الاستثمار في “أبردين” (abrdn): إن غياب التعليقات المتشددة بشأن الصين “ربما كان مفاجأة، لكن مناهضة الصين تحظى بموقف موحد بين الحزبين، لذا ربما ليس هناك الكثير لمهاجمة بعضهم بعضاً عليه”.

انتصار ترامب في المناظرة

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه حقق نصراً خلال المناظرة الرئاسية التي نظمتها شبكة CNN، الخميس الماضي، والتي واجه فيها الرئيس جو بايدن.

وأضاف ترامب، في تجمع انتخابي في ولاية فرجينيا بعد المناظرة مع بايدن: “هل شاهدتم الليلة الماضية شيئاً يسمى مناظرة؟ كان ذلك كبيراً لكن كما رأيتم على شاشة التلفزيون الليلة الماضية، حققنا نصراً كبيراً على رجل يتطلع حقاً إلى تدمير بلدنا”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني