تتساقط على مرتفعات الجنوب وجبال السروات

الأرصاد: نعيش الآن بداية فرص هطول الأمطار الصيفية

الخميس ٢٧ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١:٣٦ مساءً
الأرصاد: نعيش الآن بداية فرص هطول الأمطار الصيفية
المواطن - فريق التحرير

أعلن محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل، أن المملكة العربية السعودية تعيش الآن بداية فرص هطول الأمطار الصيفية على مرتفعات الجنوب وجبال السروات والمدينة المنورة والرياض.

هطول الأمطار بالصيف

وقال العقيل في تصريحات لقناة “الإخبارية”، إن موسم الأمطار الصيفي على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية وعلى جبال السروات وحتى الأجزاء الجنوبية من المدينة المنورة.

وأضاف “ومع حركة الشمس الظاهرية باتجاه الشمال يتقدم الخط الفاصل المداري باتجاه الشمال أيضًا وبالتالي تزداد فرص هطول الأمطار على السلسلة الجبلية وبعض المناطق الجنوبية بالرياض”.

ولفت إلى أن السعودية لا تزال في بداية موسم هطول الأمطار المتوسطة والغزيرة على طول السلسلة الجبلية ومنطقة جازان ومنطقة مكة المكرمة والمرتفعات منها وبعض أجزاء منطقة المدينة المنورة والمرتفعات منها وأحيانًا منطقة الرياض.

توقعات طقس اليوم

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن طقس اليوم الخميس، بأن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير.

في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والشرقية، كما يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على منطقتي الشرقية والرياض.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني