اتفاقيات نوعية بين شفاء و4 جهات لخدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج 1445

الإثنين ١٠ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٣٤ صباحاً
اتفاقيات نوعية بين شفاء و4 جهات لخدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج 1445
المواطن - فريق التحرير

وقع رئيس مجلس إدارة جمعية شفاء، الدكتور خالد بن عبدالله طيب، اتفاقية مع أربع جهات، الجهة الأولى مع محمد القحطاني المدير الإقليمي لشركة المراعي في المنطقة الغربية- مشروع سقيا الحاج- يهدف المشروع إلى سقيا حجاج ومعتمري بيت الله الحرام من خلال توفير 60 ألف عبوة عصير إليهم.

1000 جلسة غسيل كلى للحجاج

بإشراف من برنامج خدمة ضيوف الرحمن وبسعادة المدير التنفيذي لأوقاف الضحيان شعلان الشعلان تم توقيع الاتفاقية الثانية بهدف تأمين 1000 جلسة غسيل كلى لحجاج بيت الله، حيث إن الجمعية لديها مركز كلى تخصصي متميز، وتم إجراء آلاف الجلسات للمستفيدين.

وتم توقيع الاتفاقية الثالثة مع المدير التنفيذي لأوقاف الضحيان شعلان الشعلان بهدف إجراء 80 عملية جراحية للوصلات الشريانية للمرضى المصابين بالفشل الكلوي.

وتم توقيع الاتفاقية الرابعة لمشروع عمليات الوصلات الشريانية الوريدية بين جمعية شفاء وجمعية البر في مكة المكرمة وجمعية البر في جدة، وذلك بإشراف اوقاف الضحيان لإجراء 40 عملية لمستفيدي الجمعية.

وأوضح مهند بن ماجد كيال، المدير التنفيذي لجمعية شفاء، أن الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها تنص على دعم حجاج بيت الله وخدمتهم، ويستخدم مركز الكلى التخصصي كافة المعايير العالية والتي تعد جمعية شفاء من أولى الجمعيات الصحية الرائدة، مشيرًا إلى أن الجمعية سارت ولله الحمد من خلال برامجها المتعددة نحو تقديم أفضل الخدمات لأهالي العاصمة المقدسة وضيوف الرحمن.

وعبر الشركاء عن شكر الجهود المبذولة لخدمة المرضى المحتاجين في مكة المكرمة وعلى الخدمات الصحية الشاملة التي تقدمها جمعية شفاء لمرضى الفشل الكلوي الفقراء عبر مركز الكلى التخصصي التابع للجمعية.

يذكر أن جمعية شفاء هي الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بمكة المكرمة، وهي إحدى الجمعيات الصحية الرائدة حيث تم تسجيلها في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية برقم (372) وتاريخ 1428هـ/ 2007م، وتستهدف المرضى الفقراء وذوي الدخل المحدود بمكة المكرمة والقرى التابعة لها.

إقرأ المزيد