في بطولة كأس أمم أوروبا 2024

إنجاز قياسي لـ لابورت بعد تأهل إسبانيا بالعلامة الكاملة

الثلاثاء ٢٥ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١١:١٤ مساءً
إنجاز قياسي لـ لابورت بعد تأهل إسبانيا بالعلامة الكاملة
المواطن - فريق التحرير

حقق اللاعب الإسباني إيميريك لابورت نجم نادي النصر رقمًا مميزًا، وذلك بعد مشاركته أمس الاثنين في مباراة إسبانيا ضد ألبانيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

عدد مباريات لابورت في اليورو مع إسبانيا

ووصل نجم نادي النصر إلى 8 مباريات في بطولة اليورو، متساويًا مع العديد من النجوم السابقين للمنتخب الإسباني مثل راؤول جونزاليس وألفارو أربيلوا وكارلوس بويول.

يذكر أن أكثر مدافعًا في منتخب إسبانيا شارك في مباريات اليورو هو خوردي آلبا نجم برشلونة الإسباني سابقًا والذي شارك في 16 مباراة مع إسبانيا في اليورو.

وبالأمس، انتهت مباراة ألبانيا ضد إسبانيا ، بفوز المنتخب الإسباني بهدف دون رد، ليحقق العلامة الكاملة ويصل للنقطة التاسعة في مرحلة دور المجموعات في بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وشهد الشوط الأول، تسجيل اللاعب فيران توريس هدف التقدم للمنتخب الإسباني بالدقيقة الـ13 بعد تمريرة متقنة من اللاعب داني أولمو.

وحافظ المنتخب الإسباني على تقدمه ليصل للنقطة رقم 9 ويحقق العلامة الكاملة وصدارة المجموعة الثانية في اليورو.

أما المنتخب الألباني فودع البطولة متذيلًا ترتيب المجموعة الثانية بنقطة واحدة.

لابورت - منتخب إسبانيا

رقم قياسي لـ خيسوس نافاس 

وفي وقت سابق، أصبح اللاعب الإسباني خيسوس نافاس أكبر لاعب في تاريخ منتخب إسبانيا يشارك في بطولة دولية كبرى، وذلك بعد أن تواجد أمس الاثنين في التشكيلة الأساسية لـ مباراة ألبانيا ضد إسبانيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وبحسب ما ذكرته شبكة Opta فإن خيسوس نافاس بعمر الـ 38 عامًا و 216 يومًا أصبح أكبر لاعب سنًّا يلعب للمنتخب الإسباني في بطولة دولية كبرى سواء كان كأس عالم أو يورو، متجاوزًا الرقم القياسي للاعب والحارس الإسباني سانتياجو كانيزاريس الذي لعب ضد المنتخب السعودي في مونديال 2006 بعمر الـ 36 عامًا و 248 يومًا.

وكان المنتخب الإسباني ضمن تأهله إلى دور الـ16 من يورو 2024، وذلك بعد فوزه على منتخبي كرواتيا وإيطاليا في أول جولتين.

وجاء تشكيل الإسبان مكونًا من: “رايا، فيفيان، ميرينو، خوسيلو، أولمو، فيران توريس، جريمالدو، لابورتي، زوبي ميندي، أويارزبال، خيسوس نافاس”.

أما تشكيل ألبانيا فجاء مكونًا من: “ستراشكوشا، باليو، ميتاج، أرليند أجيتي، ديجمسيتي، ماناج، آساني، باجرامي، لاشي، رمضاني، آصلاني”.

 

 

إقرأ المزيد