في يورو 2024

إنجاز قياسي لـ خيسوس نافاس بـ مباراة ألبانيا ضد إسبانيا

الثلاثاء ٢٥ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٠١ صباحاً
إنجاز قياسي لـ خيسوس نافاس بـ مباراة ألبانيا ضد إسبانيا
المواطن - محمد سمعه

أصبح اللاعب الإسباني خيسوس نافاس أكبر لاعب في تاريخ منتخب إسبانيا يشارك في بطولة دولية كبرى، وذلك بعد أن تواجد اليوم الاثنين في التشكيلة الأساسية لـ مباراة ألبانيا ضد إسبانيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كأس أمم أوروبا.

المشاركة أساسيًا في مباراة ألبانيا ضد إسبانيا

وبحسب ما ذكرته شبكة Opta فإن خيسوس نافاس بعمر الـ 38 عامًا و 216 يومًا أصبح أكبر لاعب سنًّا يلعب للمنتخب الإسباني في بطولة دولية كبرى سواء كان كأس عالم أو يورو، متجاوزًا الرقم القياسي للاعب والحارس الإسباني سانتياجو كانيزاريس الذي لعب ضد المنتخب السعودي في مونديال 2006 بعمر الـ 36 عامًا و 248 يومًا.

وفي مباراة ألبانيا وإسبانيا، سجل فيران توريس هدف التقدم للاروخا بالدقيقة الـ13 بعدما تلقى تمريرة مميزة من اللاعب داني أولمو.

ألبانيا ضد إسبانيا

وكان المنتخب الإسباني ضمن تأهله إلى دور الـ16 من يورو 2024، وذلك بعد فوزه على منتخبي كرواتيا وإيطاليا في أول جولتين.

وجاء تشكيل الإسبان مكونًا من: “رايا، فيفيان، ميرينو، خوسيلو، أولمو، فيران توريس، جريمالدو، لابورتي، زوبي ميندي، أويارزبال، خيسوس نافاس”.

أما تشكيل ألبانيا فجاء مكونًا من: “ستراشكوشا، باليو، ميتاج، أرليند أجيتي، ديجمسيتي، ماناج، آساني، باجرامي، لاشي، رمضاني، آصلاني”.

وكان المنتخب الإسباني فاز في أول جولتين على منتخبي كرواتيا وإيطاليا وذلك قبل مواجهة منتخب ألبانيا اليوم في الجولة الثالثة.

 

إقرأ المزيد