أنقذ إسبانيا في مونديال 2018 .. أبرز المعلومات عن فرناندو هييرو المدير الرياضي الجديد لـ النصر

الثلاثاء ٤ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٥٦ مساءً
أنقذ إسبانيا في مونديال 2018 .. أبرز المعلومات عن فرناندو هييرو المدير الرياضي الجديد لـ النصر
المواطن - محمد سمعه

أعلن نادي النصر، اليوم الثلاثاء، عن التعاقد مع الإسباني فرناندو هييرو نجم ريال مدريد الإسباني السابق للعمل كمدير رياضي جديد في صفوف العالمي بداية من الموسم المقبل.

ونشر الحساب الرسمي للعالمي صورًا لـ هييرو عبر منصة إكس وهو يوقع على عقد انضمامه للعالمي كمدير رياضي جديد للفريق.

هييرو صاحب الـ 56 عامًا لعب مع نادي ريال مدريد كمدافع خلال الفترة من 1989 حتى 2003، كما لعب من قبل للريان القطري ونادي بولتون الإنجليزي وبلد الوليد الإسباني.

فرناندو هييرو يُنقذ منتخب إسبانيا في مونديال روسيا

وخاض 89 مباراة دولية مع المنتخب الإسباني أحرز خلالهم 29 هدفًا كما تولى تدريب المنتخب الإسباني في كأس العالم 2018 بعد إقالة مواطنه خولين لوبتيجي قبل أيام من انطلاق كأس العالم في روسيا، بسبب توقيع لوبتيجي لتدريب ريال مدريد الإسباني دون علم الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

فرناندو هييرو

وفي سياق آخر، يبحث نادي النصر عن تعاقد مع مدرب جديد خلفًا للمدرب البرتغالي لويس كاسترو الذي ارتبط اسمه بالرحيل عن أصفر الرياض بعد نهاية موسم 2023/ 2024، حيث يلوح في الأفق حاليًّا المدرب البرتغالي كونسيساو مدرب بورتو البرتغالي السابق.

وسيتنافس النصر مع نادي أوليمبيك مارسيليا الفرنسي للتعاقد مع مدرب بورتو السابق في الميركاتو الصيفي الحالي.

ورحل المدرب البرتغالي صاحب الـ 49 عامًا عن تدريب بورتو البرتغالي بعد 7 سنوات قضاها مع الفريق وحقق خلالها 11 لقبًا، كان آخرها كأس البرتغال في موسم 2023/ 2024 على حساب فريق سبورتينج لشبونة.

وحقق مدرب بورتو السابق 3 ألقاب في الدوري البرتغالي و 4 ألقاب في كأس البرتغال و3 ألقاب في كأس السوبر البرتغالي، حيث تولى كونسيساو تدريب نادي بورتو منذ عام 2017، كما سبق له تدريب أندية “فيتوريا جيماريش البرتغالي، نانت الفرنسي، براجا البرتغالي”.

فرناندو هييرو