خام برنت يقترب من 85 دولارًا للبرميل

أسعار النفط تواصل تراجعها في ظل توترات الشرق الأوسط

الإثنين ٢٤ يونيو ٢٠٢٤ الساعة ٨:٥٩ مساءً
أسعار النفط تواصل تراجعها في ظل توترات الشرق الأوسط
المواطن - فريق التحرير

انخفضت أسعار النفط للجلسة الثانية إذ عوض العزوف عن المخاطرة في الأسواق الأوسع نطاقًا، المخاطر الناتجة عن الهجمات المتصاعدة على السفن قبالة اليمن.

انخفاض خام برنت

انخفض خام برنت بالقرب من 85 دولارًا للبرميل، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط نحو 80 دولارًا. وجاء هذا الانخفاض على الرغم من تعرض سفينتين للهجوم في البحر الأحمر، عقب غرق ناقلة فحم مؤخرًا مع تصعيد المسلحين الحوثيين للأعمال العدائية في المنطقة.

وفي الأسواق الأوسع، تراجعت الأسهم الآسيوية قبل نشر مقاييس التضخم التي ستساعد في توجيه التوقعات بشأن أسعار الفائدة. واستقر الدولار قرب أعلى مستوياته منذ نوفمبر مما يزيد تكلفة السلع الأولية.

تحقيق مكاسب شهرية للنفط

ومع ذلك، لا يزال النفط الخام في طريقه لتحقيق مكاسب شهرية، وهناك دلائل على ارتفاع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة والطلب على السفر الجوي، مما يساعد على صعود الأسعار. وزاد الفارق السعري بين أقرب عقدين لخام برنت هذا الشهر في حالة باكورديشن، مما يشير إلى تقلص المعروض.

وقال وارن باترسون، رئيس استراتيجية السلع الأولية في شركة “أي إن جي غروب” (ING Groep) ومقرها سنغافورة: “ما زالت رؤيتنا إيجابية لسوق النفط مع توقعات بوجود عجز خلال الربع الثالث.. أصبح المضاربون أيضًا أكثر إيجابية تجاه النفط مع دخولنا فصل الصيف”.

التوترات الجيوسياسية

وفي إيران، ستجرى انتخابات مبكرة يوم الجمعة بعد وفاة إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر الشهر الماضي. ويأتي التصويت في وقت يتصاعد فيه التوتر بين إيران والغرب.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني